أخبار قطاع الأعمال

أرباح كوجنوس العالية توضح أهمية نظم استقصاء المعلومات في عالم اليوم

أظهرت النتائج المالية التي أعلنت اليوم النمو المستمر الذي يشهده قطاع برمجيات استقصاء المعلومات في منطقة الشرق الأوسط.

فقد حققت شركة كوجنوس (رمزها في بورصة نازداك: COGN وفي بورصة طوكيو: CSN)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال استقصاء المعلومات وحلول إدارة الأداء، إيرادات عن الربع الرابع وصلت إلى 284.5 مليون دولار وبارتفاع قدره 12%. أما إيرادات بيع الرخص فقد حققت ارتفاعاً قدره 11%، في حين حققت إيرادات الدعم ارتفاعاً قدره 15%، وإيرادات الخدمات ارتفاعاً قدره 12%.

ويستطيع مدراء كوجنوس الاعتماد على النتائج المالية القوية لتحقيق نمو أكبر في الربع المالي القادم. حيث تنشط الشركة في سوق يحتاج إلى حلول إدارة الأداء وإلى المعايير المؤسساتية، في حين تدل الاندماجات والاستحواذات على رغبة الشركات في تقديم حلول متماسكة تضم العديد من منصات الحلول والأجهزة.

ويعود الفضل في تحقيق هذه النتائج المالية الممتازة إلى ما تمتاز به كوجنوس من خصائص تشغيلية متقدمة. حيث تظهر النتائج توقيع الشركة 25 عقداً خلال الربع الرابع بقيمة تتجاوز 1 مليون دولار لكل منها، و285 عقداً تتجاوز قيمة كل منها 200 ألف دولار.
ويعود بعض هذا النجاح إلى السعي الدائم الذي تبذله الشركة لتحقيق النجاح لعملائها، وذلك من خلال تطبيق نموذج للأعمال يعتمد على الاقتراب من العملاء وتلبية متطلباتهم. وجاء 29% من أيرادات الرخص من عملاء جدد، وتحقق 30% من هذه الإيرادات من خلال بيع الرخص بطريقة غير مباشرة.

وحقق كل من الدعم والخدمات نسبة نمو بلغت 14%، مع تحقيق منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا نتائج ممتازة لهذا العام.

وفي هذا الصدد، قال ديريك موريسون، المدير العام الإقليمي لدى شركة كوجنوس: ” مكننا التركيز العملي على النمو والنجاح ونوعية العاملين لدينا من تحقيق هذه النتائج. وتحتل حلول استقصاء المعلومات ووضع المعايير المؤسساتية أهمية كبيرة خصوصاً عندما يتم تكثيف حلول إدارة الأداء وتوحيدها”.

وأضاف موريسون: “ساعدنا التعاون مع الشركات الأخرى على إيجاد بيئة من الشركات المتخصصة يمكنها إشاعة هذا المناخ المشجع على تبني هذه التطبيقات”.

زر الذهاب إلى الأعلى