×
×

سوني تزيح الستار عن شاشة عرض مرنة بتقنية (organic electroluminescent display)

أزاحت شركة سوني (Sony) الستار عن شاشة جديدة تعتمد على تقنية العرض الحديثة (organic electroluminescent display) الملائمة لمواد الفيديو والتي تعتبر العنصر الأساسي في صناعة الشاشات المرنة.

وتتميز الشاشة بمقاس 2.5 بوصة فضلا عن رقتها التي تبلغ 0.3مم، وبالرغم من تطور الشاشات المسطحة إلا أنها تعتبر الأفضل بين الشاشات.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال البروفيسور تاتسوموري من جامعة ناجوري:” تواجه التقنية الجديدة بعض المشاكل فمن الصعب تطبيقها على شاشات LCD والبلازما”.

وكان عدد من المحللين قد أكدوا أن سوني تراجعت في عالم تقنية الشاشات المسطحة خلف كل من سامسونج الكورية الجنوبية وشارب اليابانية ولكن من الواضح أن سوني بدأت في استعادة مكانتها في هذا السوق وذلك بعد أن قلصت عدد الوظائف وأغلقت الأقسام الغير مربحة كما دعمت عروضها من شاشات التلفاز المسطحة.

وأكدت سوني أنها تعمل على تطوير تقنية العرض الحديثة لتعزيز مكانتها في سوق التقنية، وأشار بعض المحللين إلى أن شركة سوني بدأت في استعادة مكانتها في السوق خصوصا بعد تقليص عدد الوظائف وإغلاق الأقسام الخاسرة كما عززت عروضها من شاشات التلفاز المسطحة.

والجدير بالذكر أن (LG) و (Philips LCD) و (Seiko Epson) تعمل على استغلال أنماط مختلفة من تقنية الورق الالكتروني (electronic paper) ولكن سوني أكدت أن تقنية (organic electroluminescent display) توفر نقاء ووضوح بشكل أفضل وهي الأكثر ملائمة لمواد الفيديو.

  • 584
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE