أخبار قطاع الأعمال

سمارت تكنولوجيز تعلن عن توافق برنامجها “سنكرون آيز” مع أجهزة التعليم النقالة

أعلنت “سمارت تكنولوجيز” (SMART Technologies Inc.)، الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة الوسائل التعليمية وتوفير ألواح الكتابة التفاعلية سهلة الاستخدام والأدوات التشاركية الأخرى، عن توافق برنامجها لإدارة العملية التدريسية “سنكرون آيز 7.0” (SynchronEyes 7.0) مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر اللاسلكية المحمولة وسواها من أجهزة الحوسبة النقالة. ويستخدم هذا البرنامج لأغراض التعليم ومراقبة وتقييم الطلاب في القاعات الدراسية المزودة بشبكات الكمبيوتر.

ويتعبر برنامج “سنكرون آيز 7.0” المتوافق مع نظام التشغيل الجديد “ويندوز فيستا” (Windows Vista) الذي طورته شركة “مايكروسوفت” (Microsoft)، تطويراً هاماً للنسخة السابقة من هذا البرنامج والتي حازت على عدة جوائز. ويسمح برنامج “سنكرون آيز 7.0” للمدرسين بالدخول إلى الشبكة والتواصل السريع والسهل مع الطلاب باستخدام الأجهزة النقالة المزودة ببرنامج “ويندوز موبايل/سي. إي 4.2” (Windows Mobile /CE 4.2) أو النسخ الأحدث منه. كما يتميز هذا البرنامج باحتوائه على خيار استيراد ملفات “إكس. أم. أل” (XML).

وسيتيح برنامج “سنكرون آيز 7.5” للمدرسين المرونة الكافية لتوجيه طلابهم في البيئات التعليمية المعتمدة على التكنولوجيا، حيث يتم استخدام مجموعة من أجهزة الكمبيوتر. كما يمكن لهؤلاء المدرسين المحافظة على تركيز الطلاب من خلال مراقبة التطبيقات البرمجية واستخدام الإنترنت وعبر تقييمهم بشكل سريع والحصول الفوري على النتائج. ويعتبر “سنكرون آيز 7.0” برنامجاً آمناً لإدارة العملية التدريسية، حيث يتضمن ميزة للتشفير من نمط 256 بت تساعد على حماية محتوى العملية التدريسية. كما يتيح البرنامج للمدرسين ضمان عدم تحكم أي شخص آخر على الشبكة اللاسلكية بسير العملية التدريسية في القاعة. ويمكن للمدرسين إتاحة المجال لطالب ما لتولي سير العملية التدريسية، الأمر الذي يوفر منبراً مفتوحاً للتعاون بين الطلاب ويمنحهم شعوراً بالمشاركة في عملية تعليمهم.

وقالت نانسي نولتون، المديرة التنفيذية لشركة “سمارت تكنولوجيز”: “أحدثت تقنيات التعليم التفاعلي المباشر في القاعات التدريسية اليوم تطوراً في طرق إجراء العملية التدريسية وتلقي الطلاب للمعلومات. ويهدف برنامج “سنكرون آيز” لضمان تزويد المدرسين بالأدوات اللازمة لزيادة الانتاجية خلال العملية التعليمية وتشجيع التعاون وإثراء التواصل في قاعات التدريس”.

وقال ماهر حسيني، مدير شركة “إنتمارك للتوزيع” (Intmark Distribution): “يعد توافق برنامج “سنكرون آيز 7.0″ مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية واللاسلكية المحمولة خبراً ساراً للمؤسسات التعليمية المتنامية والتي يتزايد عددها باضطراد في منطقة الشرق الأوسط التي تتبنى أحدث التقنيات في قاعات التدريس. ونعتقد أن التعليم التفاعلي المباشر سوف يلقى مزيداً من الإقبال في المنطقة”.

ويستطيع المدرسون من خلال استخدامهم للنسخة الأخيرة من برنامج “سنكرون آيز” بث مختلف أنماط الفيديو إلى أجهزة كمبيوتر الطلاب في نفس الوقت بما فيها برنامج “ويندوز ميديا بلاير” (Windows Media Player) و”أم. بي. إي. جي” (MPEG) و”أيه. في. آي” (AVI) وبرنامج “كويك تايم” (QuickTime). كما يمكن للمدرسين حجب بعض التطبيقات البرمجية بما فيها الألعاب والإتصال بالإنترنت عن طالب واحد أو مجموعة من الطلاب أو الصف بأكمله.

زر الذهاب إلى الأعلى