أخبار قطاع الأعمال

هواوي تلتزم بدعم التطور الاقتصادي للقارة الإفريقية من خلال قطاع الاتصالات

عرضت شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة (هواوي)، الشركة الرائدة في تزويد شركات الاتصالات حول العالم بحلول شبكات اتصالات الجيل المقبل، رؤيتها الرامية إلى جسر الهوة الرقمية وإثراء حياة سكان القارة الإفريقية. وجاء ذلك أثناء منتدى عقدته الشركة بالتزامن مع الاجتماع السنوي لمجموعة بنك التنمية الإفريقي ADBG لعام 2007 في مدينة شنغهاي في الصين. وشارك في المنتدى العديد من مسؤولي حكومات الدول الإفريقية منهم وزير المالية في جمهورية كينيا، ومسؤولي بنك التنمية الإفريقي، والسيد وين كوو مدير قسم العلوم والتقنية في وزارة صناعة المعلوماتية الصينية.

وباعتبارها أحد المزودين الرائدين لقطاع الاتصالات في القارة الإفريقية، لعبت شركة هواوي دوراً رئيسياً في تطوير قطاع الاتصالات في القارة، مما ساهم في تعزيز التطور الاقتصادي. وقد تم التأكيد على هذا الدور في الكلمات التي ألقاها كل من سعادة آموس كيمونيا، وزير مالية جمهورية كينيا؛ والسيد وين كوو، مدير قسم العلوم والتقنية في وزارة المعلوماتية الصينية؛ والسيد جيلبرت مبيشاراوبوسا، مدير بنك التنمية الإفريقي، في المنتدى. كما عرض على هامش المنتدى عدد من حلول الحكومات الالكترونية.

وفي هذا الصدد، قال السيد لي جينغ، كبير نواب رئيس شركة هواوي: “من دواعي سرور شركة هواوي حصولها على فرصة للمشاركة الفاعلة والقوية في دعم وتحسين البنية التحتية لقطاع الاتصالات في قارة إفريقيا. ونتطلع للعمل المشترك مع مجموعة بنك التنمية الإفريقي. وستستمر شركة هواوي في زيادة استثماراتها في القارة لتعزيز التعاون الصيني- الإفريقي المشترك والتعاون في قطاع الاتصالات، مما يمنح البلدين فرصاً للنمو ويوفر مستقبلاً أفضل لسكان القارة.”

ومن الجدير بالذكر أن شركة هواوي تملك 32 من المكاتب التمثيلية ومراكز الخدمة في القارة الإفريقية تشمل مركزين إقليميين في مصر (القاهرة) وجنوب إفريقيا (جوهانسبرج). ويبلغ عدد موظفي الشركة في قارة إفريقيا وحدها أكثر من 2,500 موظفاً، أكثر من 60% منهم مواطنون محليون. وشهدت الشركة، خلال العقد الماضي، نمواً كبيراً لتصبح أحد أكثر العلامات التجارية تميزاً في سوق قطاع الاتصالات في قارة إفريقيا، حيث تخدم منتجاتها وحلولها أكثر من 40 دولة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى