أخبار قطاع الأعمال

قياديو القطاعات التكنولوجية يلتقون في مؤتمر واحة العلوم والتكنولوجيا

تستضيف واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر أول مؤتمر متخصص حول التوجهات الحالية في عالم التكنولوجيا والأعمال وذلك بمشاركة واسعة من رجال الأعمال والباحثين والمسؤولين الحكوميين من دول منطقة الخليج.

يسلِّط مؤتمر “مناقشات تكنولوجية 2007” الضوء على مجموعة واسعة من القضايا الحاسمة المثارة حالياً والمؤثِّرة في اقتصاد المعرفة في المنطقة، مثل حقوق الملكية الفكرية ورأس المال المغامر وأفضل سبل استقطاب العلماء والمهندسين المتخصصين وغيرها. ويتحدث أمام المؤتمر نخبة من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين من مؤسسات وهيئات مرموقة مثل شركة المحاماة الدولية العريقة إفرشيدز، شركة ماكنزي العالمية، إم إكس في كابيتال، أكسفورد بزنس جروب، كاتالوم، شل، ستراتوم وغيرها.

وفي هذا الصدد، قال سعادة الدكتور عبدالله الكبيسي رئيس مجلس إدارة واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر: “بات اقتصاد المعرفة في دولة قطر والمنطقة حقيقةً واقعةً نلمسها جميعاً في اللحظة الراهنة، وبات الاستثمار في المشروعات البحثية والتعليمية يعيد صياغة عالم الأعمال من حولنا، وهذا ما ينطوي على العديد من الفرص السانحة والتهديدات المحتملة. أعتقد أن هذه اللحظة هي مناسبة لجميع المتخصصين في عالم التكنولوجيا والأعمال كي يلتقوا ويناقشوا مثل هذه القضايا بإسهاب”.

وسيلقي الدكتور الكبيسي الكلمة الافتتاحية فيما سيوجه السيد دارين جوردان من قناة الجزيرة الإنجليزية مجموعة من الأسئلة الحوارية للمشاركين حول قضايا راهنة مثل إطلاق الشركات الجديدة، الملكية الفكرية، استقطاب المهارات الواعدة، رأس المال المغامر وغيرها من الأمور الأخرى. ومن المقرر أن تناقش الوفود المشاركة مجموعة واسعة من القضايا المطروحة ذات الصلة. كما من المتوقع أن يحظى الإنسان الآلي “كوازي”، صغير في حجمه وكبير في فطنته، باهتمام كبير إذ أنشأه وطوَّره باحثون في جامعة كارنيجي ميلون في الولايات المتحدة الأميركية.

ينبثق مؤتمر “مناقشات تكنولوجية 2007” عن سلسلة “مناقشات تكنولوجية” التي اعتادت الواحة على تنظيمها بمعدل جلسة كل شهر يتم خلالها استضافة أحد الخبراء المتخصصين لمناقشة قضية تقنية معينة. وقد لقيت هذه السلسلة الحوارية إقبالاً لافتاً، وحققت نجاحاً واسعاً تجسد في ازدياد أعداد الحاضرين شهراً بعد آخر منذ انطلاقتها في شهر فبراير المنصرم. كما ذكرت الواحة أنها تلقت ردود فعل إيجابية ومشجعة حول مؤتمر “مناقشات تكنولوجية 2007” الذي سينعقد في فندق الريتز كارلتون والذي ستدور مناقشاته باللغة الإنجليزية. (للاطلاع على برنامج المؤتمر والتسجيل يرجى زيارة موقع الواحة على العنوان التالي: www.qstp.org.qa )

زر الذهاب إلى الأعلى