أخبار قطاع الأعمال

الرياض تشهد غدا تجمعا لقادة قطاع الاتصالات في السعودية

تشهد مدينة الرياض غداً الأحد الاجتماع السنوي لمديري وقادة قطاع الاتصالات تحت عنوان: (نظرة إلى مستقبل الاتصالات في المملكة)، بمشاركة أكثر من 150 من الخبراء والمتخصصين والمديرين ورجال أعمال.

وستتضمّن هذه الندوة التي يديرها من كي بي إم جي في السعودية كلٌّ من الخبير السعودي السيد عبد الله الفوزان الشريك الرئيسي والسيد طارق السدحان الشريك في الشركة، مناقشة جملة من الموضوعات والقضايا المهمة، حيث ستركز على آفاق المرحلة الجديدة لقطاع الاتصالات في المملكة بعد إصدار التراخيص الجديدة، وترقب السوق لخطوات الشركات الجديدة وردّة فعل الشركات الحالية، وتقييم النشاط الاقتصادي العام في المملكة.

ويكتسب هذا الملتقى أهميته من وجود نخبة متميزة من المتحدثين والمتخصصين في مجال صناعة الاتصالات، ومشاركة الخبير العالمي مايك ريك الرئيس التنفيذي الحالي لكي بي إم جي الدولية والرئيس التنفيذي المقبل لشركة بريتيش تيليكوم البريطانية، عبر بث تلفزيوني من لندن، بالإضافة إلى ما توفره المناسبة من تجمُّع لنخبة من المختصين والخبراء وقادة قطاع الاتصالات، وفرصة مناسبة لتبادل الرأي، وطرح مزيد من الأفكار والقضايا التي تهم هذا القطاع.

ويتناول المشاركون في الملتقى عدداً من المحاور أهمها: (نظرة على الاقتصاد السعودي ومقومات صناعة الاتصالات) للخبير أندرو جاكسون المدير التنفيذي ل كي بي إم جي بالسعودية، وورقة أخرى بعنوان (العصر الجديد في صناعة الاتصالات) للدكتور سليم سعيدي خبير الاتصالات المعروف ورئيس وحدة الاتصالات، كما يتناول الخبير ساشي كانث موضوع (التراخيص الجديدة وعقود قطاع الاتصالات).

وسيلقي خبير الاتصالات العربي المعروف الدكتور سليم سعيدي الضوء على (فرص النمو وديناميكية سوق الاتصالات بالمملكة). يعقب ذلك نقاش مفتوح بين الحضور والمشاركين.

وأوضح عبد الله الفوزان الشريك الرئيسي في شركة كي بي إم جي السعودية بأنّ (قطاع الاتصالات يشهد نقلة نوعية بفضل الدعم الرسمي لتطوير وتنظيم القطاع، وكذلك تطبيق متطلبات انضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية والتي نتج عنها وضع برنامج مدروس لزيادة عدد مقدمي الخدمة مما سيعود بنتائج إيجابية على المستهلك وقطاع الأعمال، ويزيد من الجاذبية الاستثمارية للمملكة. لذا فإنّه من المهم في هذه المرحلة عقد مثل هذه الاجتماعات والتي تجمع صانعي القرار في الشركات والمختصين والمستثمرين للتعرف أولاً بأول على أحدث التطورات في السوق وتقييم الخطوات ودراسة تجارب الأسواق المشابهة).

زر الذهاب إلى الأعلى