أخبار قطاع الأعمال

كيوتل قطر تطلق خدمة موزاييك الترفيهية

أعلن د.ناصر معرفية الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات قطر كيوتل عن اطلاق كيوتل لخدمة موزاييك والتي تعتبر من اكثر خدمات الترفيه تطورا وحداثة في المنطقة ويأتي اطلاق هذه الخدمة في اطار سعي كيوتل بأن تكون الرائدة في تطوير المنتجات والخدمات التي يرغب فيها عملاء الشركة.

وتوفر خدمة موزاييك للعملاء مجموعة كبيرة من خدمات الوسائط المتعددة الرقمية وذلك حرصاً من الشركة بأن تكون المزود الرائد للخدمات الترفيهية في المنطقة وتعد كيوتل أول شركة في الشرق الاوسط تطلق هذا النوع من باقة الترفيه لتغيير بذلك الصورة التقليدية المعتادة في مجال الاتصالات وتنتقل من مجرد مزود بنية تحتية الي مزود لخدمات المحتوي، ليمثل ذلك قفزة كبيرة في استراتيجية الشركة.

وفي الفترة الحالية تقدم موزاييك فئتين اساسيتين من الخدمات: موزاييك (تي في بلاس) وموزاييك (موب) فبالنسبة لموزاييك (تي في بلاس) فهي توفر خدمات التواصل الصوتي عالية الجودة بالاضافة الي البث الاذعي والتلفزيوني عبر تقنيات بروتوكول الانترنت حسب رغبة المشترك وكذلك الانترنت السريع عريض الحزمة كل ذلك علي خط انترنت عالي السرعة ADSL كما توفر خدمة موزاييك (تي في بلاس) ترفيهاً تلفزيونياً منقطع النظير علي شكل مجموعات واسعة ويتضمن هذا العرض الجديد: افلام (قنوات الافلام الرئيسية) الرياضة حسب اختيارك والموسيقي ومجموعة من قنوات الترفيه واخري للاطفال (التعليم والترفيه العائلي) وتعد هذه الخدمة الاولي من نوعها في الشرق الاوسط وتوفر للمشتركين طيفا واسعا من المزايا والخدمات الجديدة الرائعة وستشمل الخدمة توفير برامج تلفزيونية وافلام حسب الطلب بالاضافة الي توفير ميزة الايقاف المؤقت كتلك الموجدة في مشغلات اقراص dvd.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ناصر معرفية – الرئيس التنفيذي بكيوتل: إننا في مستهل تحول كبير في طريقة حياتنا والطريقة التي نمارس بها اعمالنا وكيفية الترفيه علي انفسنا وبطرح موزاييك فإن كيوتل توفر بوابة ترفيهية تلبي احتياجات مجتمعنا المتحضر الذي يتقدم بصورة سريعة وفي نفس الوقت تضع قطر في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجيا في الشرق الاوسط.

هذا ويمكن للمشتركين الاختيار من بين حزمة موزاييك تي في بلاس الاساسية مقابل 250 ريالاً شهرياً وذلك يشمل توصيل خدمة انترنت لاسلكي سريع مع خط هاتفي كذلك يمكن للمشتركين الاختيار من مجموعة خدمات اضافية تشمل الرياضة والاطفال والافلام والمنوعات بأسعار تتراويح بين 10 و70 ريالاً.

وكجزء من الخدمة سيتم تركيب جهاز استقبال منزلي وانترنت لاسلكي وجهاز لاسلكي وجهاز فك شيفرة مقابل رسم يدفع مرة واحدة قدره 300 ريال وتبقي هذه الاجهزة ملكاً لكيوتل مع ضمان الصيانة واستبدال الاجزاء المعطلة مادام العميل مشتركا بالخدمة ويستخدمها في حدود الاستخدام المعتاد المصممة لأجله.

أما خدمة موزاييك (موب) فتجعل من الجوال جهازا للترفيه والوسائط المتعددة بما يجعل الحياة اكثر متعة كما توفر لعملاء كيوتل آخر الاخيار العالمية بالاضافة الي خدمات المعلومات والترفيه علي هواتفهم الجوالة العاب ونغمات رنين ومقاطع فيديو اغاني وجداول مواعيد الافلام التي تعرض في دور العرض المحلية ومقتطفات من آخر الافلام والمباريات الرياضية..الخ. والخدمة متوفرة باللغتين وعلي شكل صفحات انترنت عادية اوواب wap تزيد امكانيات شبكة الجيل الثالث الجديدة الخاصة بكيوتل من حيث تقديم خدمة وسائط متعددة ترفيهية علي مستوي عالمي رفيع.

وقال: ان العمل في هذا المشروع قد بدأ قبل عامين بالتعاون مع الشركات التي شاركت في تنفيذ هذا المشروع

.وقال الشيخ فهد بن جاسم آل ثاني – رئيس العمليات بكيوتل: لم تعد الهواتف النقالة في يومنا هذا مجرد اجهزة لبث وتلقي المعلومات. بل اضحت اجهزة تعبر عن نمط حياة مرفهة تساهم في تعزيز وترقية خبرة المجتمع الذي نعيش فيه. وبالمثل اصبح التلفزيون والانترنت جزءا لايمكن الاستغناء عنه في حياتنا.

للدخول الي موقع موزاييك علي الجوال يتوجب علي المشتركين ارسال رسالة نصية تحوي كلمة كل all الي الرقم 2072 وسيتلقون رسالة نصية تحوي الاعدادات المطلوبة للجوال. كما يمكن للمشتركين الحصول علي التفاصيل الضرورية بالاتصال بالرقم 111 من جوالاتهم وحالما تصبح الاجهزة معرفة لا يكون علي المشتركين الا اختيار ايقونة الخدمات الانترنت الشبكة (يختلف المسمي باختلاف طراز الجهاز ثم يضغطون علي وصلة صفحة الرئيسية (home) او موزاييك موب (mozaic mob) من عناوين التصفح المميزة المخزنة في جوالاتهم وسيفتح الموقع بعد حوالي خمس ثوان.

ومع الحملة الترويجية للاطلاق الاولي للخدمة للمشتركين الدخول مجانا وتصفح موقع موزاييك موب خلال فترة الحملة الترويجية لكن سيتحملون رسوما علي تنزيل محتويات معينة مثل الاغاني ومقاطع الافلام والعاب جافا ومقاطع الفيديو في جميع الاحوال سيتم اعلام المشتركين عن السعرقبل تنزيل المحتوي.

أما للحصول علي خدمة موزاييك تي في بلاس فإن العملاء الذين لديهم خط هاتفي أو خدمة برق يمكنهم طلب الخدمة بالاتصال بالرقم 111 او بزيارة اي من مراكز كيوتل اما العملاء الجدد الذين ليس لديهم اي خدمة من خدمة كيوتل فعليهم زيارة اي مركز لكيوتل لطلب خدمات موزاييك تي في بلاس.

قيادتها.

وقال لاشك في أن خدمة MOZAIC TV ستحظي باهتمام كبير من قبل مشتركينا الذين يستطيعون الآن الحصول علي مجموعة واسعة من المزايا والفوائد الجديدة والمثيرة حيث أن خدمة موازييك تي في + MOZAIC TV تضع عالماً متكاملا من الوسائط المتعددة في خدمة المنازل علي مستوي غير مسبوق في المنطقة.

وقال ستشمل خدمة +MOZAIC TV خدمات الاتصالات الهاتفية والمزيد من القنوات التلفزيونية الفضائية من التي تعرضها حاليا أية شركة تلفزيون وفي الوقت ذاته فان خدمة MOZAIC TV تشتمل علي خدمة انترنت لاسلكية بحزمة عريضة WIFI مما يجعل من تصفح الانترنت متعة حقيقية تماما مثل خدمة ADSL الثابتة التي تقدمها كيوتل ولكن بفارق انها تسمح بدخول شبكة الانترنت لاسلكيا من اي مكان في المنزل.

وقال ومع زيادة تطويرنا لهذه الخدمة سيحصل المشتركون علي العديد من الخدمات الجديدة ومن بينها القدرة علي وقف البث المباشر علي التلفزيون لأية برامج سواء كانت افلاماً أو برامج ترفيهية أو احداثاً رياضية او حفلات غنائية ومشاهدتها في وقت لاحق مما يمكنهم من الاستمتاع بأفضل وسائل الترفيه المنزلي بسهولة ويسر ولا تقتصر فوائد هذه الخدمة علي المنازل بل تتعداها الي الشركات التي ستتمكن من الحصول علي مجموعة واسعة من القنوات التلفزيونية المتخصصة في مجال الاعمال لكي يبقوا علي اطلاع علي آخر المستجدات في عالم الاعمال.

وقال كذلك توفر الخدمة قنوات علي الطلب تتيح للمشتركين مشاهدة الافلام والبرامج او الاستماع لموسيقاهم المفضلة من مجموعة واسعة من الاختيارات في الوقت الذي يناسبهم.

أما بالنسبة للخدمة التي تعرف باسمMOZAIC MOB فإن هذه الخدمة ما هي الا خطوة رائعة الي الامام في عالم الترفيه المتنقل كما تمثل لمحة مستقبلية عما يمكن تحقيقه عبر الهواتف النقالة.

وتوفر هذه الخدمة للعملاء تجربة كاملة من خلال الوسائط المتعددة المدمجة كما تقدم مجموعة غنية من الخدمات التي تضع هذه الشركة علي رأس الشركات الرائدة المزودة للخدمات الترفيهية في المنطقة.

وقال: سيكون القطريون اول من سيستمتع بهذه الخدمة المتطورة للبث والترفيه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا واننا نحرص علي ان نمنح الشعب القطري الفرصة للتمتع بالصور الفائقة الجودة التي سيستقبلونها علي هواتفهم النقالة.

ويمكن من خلال هذه الخدمة ان يتلقي المشتركون البث التلفزيوني المباشر علي هواتفهم النقالة.

وتشمل خدمة MOZAIC MOB علي بوابة متعددة الوسائط جديدة تقدم من خلالها كيوتل امكانية تنزيل البرامج الاخبارية والرياضية والالعاب والموسيقي وصور الفيديو كما تمكن العملاء من الاطلاع علي كتالوج الالعاب وآخر اخبار الرياضة والاخبار وكتلوجات الفنانين المفضلين وتنزيل دعايات الافلام واغاني الافلام كاملة والنغمات وكذلك مشاهدة الفيديو كليب.

وكان المؤتمر الصحفي قد بدأ بكلمة للسيد مصطفي القطامي بدء العلاقات العامة مؤكداً من خلالها ان كيوتل تسعي دائما الي رفع معايير الخدمات التي تقدمها للمشتركين كما تسعي دائما الي توفير افضل مصادر الترفيه والتسلية وقال اليوم نحن نسعي الي تحقيق النجاح في اطار مساعي الشركة لتحويل منصة الترفيه لدي الشركة إلي مركز قوي علي مستوي عالمي للترفيه وبطرح موزاييك فان كيوتل توفر بداية ترفيهية تلبي احتياجات مجتمعنا المتحضر الذي يتقدم بصورة سريعة وفي نفس الوقت تضع قطرفي مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً في الشرق الاوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى