عالم الكمبيوتر

لينوفو تزيح الستار عن أحدث منتجاتها Thinkpad X61 و Think Pad X61 Tablet PC

قامت شركة لينوفو بإزاحة الستار عن حاسبتها الجديدة (X61) و (X61 Tablet PC) من عائلة (Think Pad) وهذا الجهازان يتمتعان بنفس الهيكل الخاص بالموديلات السابقة (X60) و (X60 Tablet). وكانت لينوفو قد طرحت (ThinkPad X60 Tablet PC) في نوفمبر الماضي كجهاز مكمل لحاسبها الدفتري (ThinkPad X60 notebook).

ومع الإعلان رسميا عن نظام منتجات (Santa Rosa) لشركة انتل فقد بدأت لينوفو في الانتقال بعائلة حاسبتها (ThinkPad) إلى استخدام التكنولوجيا الجديدة ولكن ببطء حيث انتقلت من جهاز (T60) لتنتج (T61) وكذلك حاسب (R60) الذي طورته وفق التقنية الجديدة لتنتج حاسب (R61). والخطوة الجديدة تتمثل في تطوير موديلات (X60) و (X60 Tablet) إلى الموديلات الأكثر تطورا (X61) و (X61 Tablet PC).

وبالانتقال إلى نظام (Santa Rosa) فأن حاسبات (X61 Tablet PC) و (X61) ستتمتع بمعايير وضوح العرض (XGA) و (SXGA+) وهي نفس المعايير التي كانت موجودة في الموديلات الأقدم كما ستتمتع الموديلات الحديثة بمعالجات (FSB Core 2 Duo) التي تصل سرعتها إلى 800 ميجاهرتز وكذلك مجموعة الشرائح الإلكترونية (GM965 Express) التي تنتجها انتل بالإضافة إلى المجموعة المدمجة لرقائق الرسوميات (GMA X3100) ووصلة شبكة لاسلكية (Wireless WiFi Link 4965AGN) التي تنتجها انتل كذلك.

ووفقا لموقع (Notebook Review) فأن حاسب (X61) سيحتوي على خيار لزيادة ذاكرة (Intel Turbo Memory) حتى 1 جيجابايت. وعلى الرغم من مزاعم انتل بأن الذاكرة (Turbo Memory) مفيدة في أداء الحاسبات الدفترية إلى أن الاختبارات الأخيرة أكدت أن الأداء متفاوت.

وبالنسبة لعامل السعر فمن المتوقع أن يكون قريب جدا من أسعار الموديلات الأقدم (X60) و (X60 Tablet PC) وهي 1252 دولار و 1496 دولار على التوالي ومن المقرر طرح الموديلات الجديدة في شهر يونيو المقبل.

للمزيد من المعلومات حول الأداء قم بزيارة الرابط التالي:
https://www.notebookreview.com/default.asp?newsID=3711

زر الذهاب إلى الأعلى