×
×

فوجيتسو تزيح الستار عن قرص صلب للحاسبات الدفترية بسعة 250 جيجابايت

أعلنت شركة فوجيتسو (Fujitsu) عن تطويرها لعائلة الأقراص الجديدة (MHY2 BH) وهي العائلة التي ستقدم سعة تخزين بحد أقصى 250 جيجابايت في قرص يبلغ سمكه 9.5 مليمتر. وبالنسبة لنسبة الضوضاء السمعية للقرص وهو في حالة التوقف عن العمل فتبلغ 2.4 بيل كما أنه يستهلك 1.9 واط من الطاقة أثناء كتابته للبيانات ولم تعلن الشركة عن سرعة دوران القرص.

يأتي تقديم هذه العائلة من الأقراص وسط آراء تتحدث عن تفوق الأقراص المهجنة و أقراص الفلاش الثابتة ولكن من الواضح أن فوجيتسو ما زالت تتمسك بالأقراص الصلبة (HDD) ذات مقاس 2.5 بوصة ويبدو ذلك جليا مع تقديم الشركة في مارس الماضي لأول قرص صلب في العالم بسعة 160 جيجابايت ومقاس 2.5 بوصة ويعمل بسرعة دوران 7200 دورة في الدقيقة.

ومن المقرر طرح عائلة أقراص (MHY2 BH) في الربع الثاني من العام 2007 أمام مستخدمي الأجهزة الإلكترونية والحاسبات الدفترية. وبينما يبدو تركيز فوجيتسو على تطوير الأقراص الصلبة ذات المقاس 2.5 بوصة قويا فقد أعلنت الشركة مؤخرا أنها ستتوقف عن تطوير الأقراص الصلبة ذات مقاس 1.8 بوصة وذلك للتركيز على الأقراص الثابتة (SSD) حيث دفعت العديد من العوامل فوجيتسو لاتخاذ مثل هذا القرار مثل انخفاض سعر رقائق الفلاش (NAND) و ظهور معدلات النقل العالية وانخفاض مستوى استهلاك الطاقة وانخفاض معدلات الضوضاء.

  • 571
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE