×
×

شركة جيجابايت تزيح الستار عن أول اللوحات الرئيسية من طراز (DTX)

قامت شركة جيجابايت (Gigabyte) مؤخرا بإزاحة الستار عن اللوحة الرئيسية (Churchill) وهي أول اللوحات الرئيسية من طراز (mini DTX) وهي اللوحة الموجهة إلى أجهزة الخوادم المنزلية.

فتلك اللوحة تمثل الأساس لنظام (Live! Home Media Server) الخاصة بشركة (AMD) وهو النظام الذي يسمح لمستخدمي المنازل بامتلاك أجهزة خوادم خاصة بهم لتخزين البيانات.

وبالنسبة للوحة الرئيسية الجديدة (Churchill) فأنها تدعم معالجات (Athlon 64) و (Sempron) الفردية والثنائية النواة والمتوافقة مع قاعدة توصيل آيه أم دي (Socket AM2). وقد قامت جيجابايت بتزويد اللوحة (Churchill) برقائق (SiS761GX north bridge) و(SiS966 south bridge). وبالنسبة لرقاقة (SiS761GX) فأنها مزودة بالنواة الرسومية (Mirage 1) التي تدعم (DirectX 7).

ومن أهم الخصائص الأخرى في اللوحة الرئيسية (Churchill) هو احتوائها على منفذ لتنسيق (PCIe x1) ومنفذ لمعيار (PCI) وستة منافذ لتقنية (SATA) التي تعمل بسرعة 1.5 جيجابايت في الثانية الواحدة مع دعمها لتقنية (Native Command Queuing) وثمانية منافذ (USB 2.0) كما أنها توفر الدعم للصوت عالي الجودة. كما قامت جيجابايت بتزويد اللوحة (Churchill) برأس لرقاقة (TPM) الاختيارية وذلك للأغراض الأمنية.

ومن المتوقع أن تقوم جيجابايت بطرح اللوحة الجديدة في شهر يوليو المقبل ولم تقم الشركة حتى الآن بالإفصاح عن سعر اللوحة الجديدة. وتشير التقارير أن انتل تستعد لإطلاق لوحتها الرئيسية (D201GLY mini ITX) التي تعتمد على رقائق (SiS).

  • 570
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE