أخبار قطاع الأعمال

أوكي تتسابق لبلوغ القمة في الطباعة الملونة من حجم A3

أصبحت شركة أوكي للحلول الطباعية، وهي الشركة الرائدة عالمياً في حلول الطباعة الملونة، الآن هي ثاني أكبر مزود للطابعات الملونة من حجم A3 في الشرق الأوسء وذلك طبقاً للبيانات الأولية التي وفرتها آي دي سي IDC، المؤسسة المتخصصة بالتحاليل والأبحاث السوقية؛ مما يضع شركة أوكي في سباق حميم نحو المرتبة الأولى في سوق الشرق الأوسط.

علق جون روس، المدير العام لشركة أوكي للحلول الطباعية الشرق الأوسء قائلاً: “إننا أكثر من سعداء بهذه الأنباء. لقد كان ذلك نتيجة كم هائل من العمل والإستثمار من قبل شركائنا في المنطقة وإننا الآن في موقع الإستعداد للتوجه نحو المرتبة الأولى. منتجاتنا هي الفائزة وفريقنا في أوكي في غاية الحماس وعملاؤنا يقدرون فعلاً المزايا الرائعة التي تقدمها منتجات أوكي لهم”.

لقد وضعت النتائج الأولية لآي دي سي أوكي في المرتبة الثانية في أوروبا الغربية والشرق الأوسط وإفريقيا، مع حصول الشركة على حصة سوقية بلغت 30.6% من السوق الأوروبية. لقد تحركت أوكي نحو الحصول على المرتبة الأولى في عشر بلدان في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وهي نتيجة يود روس أن يصل إلى مثيل لها في الشرق الأوسط على الأخص: “تعتبر الشرق الأوسط هي السوق الأحدث بالنسبة لنا، وإننا في الواقع نرى نمواً قوياً جداً في هذه السوق، وهذا ما يوجه حصتنا نحو النمو. ما زال هناك طريق طويلة أمامنا ويتوجب علينا العمل بجد لتحدي الموقع الذي تسيطر عليه الشركة الرائدة في السوق، ولكن قد فعلنا ذلك في أوروبا وباستطاعتنا عمل ذلك هنا”.

وصلت حصة إتش بي فيما يتعلق بحجم المنتجات في سوق الطابعات الملونة من حجم A3 في أوروبا إلى نسبة 35.8%، وذلك طبقاً لنتائج آي دي سي، وتلتها أوكي بحصة سوقية نسبتها 30.6%– وهي أكبر بثلاث مرات من أقرب منافسيها زيروكس. أما في مناطق وسط وشرق البحر المتوسط وإفريقيا فاستحوزت إتش بي على نسبة 53% وأتت أوكي في المرتبة الثانية بنسبة 21% من السوق، أما زيروكس فقد أتت في المرتبة الثالثة أيضاً في حصتها السوقية.

قال روس: “لدينا عمل أكبر في الشرق الأوسء ولكن يجب علينا أن نتذكر أيضاً بأن تواجدنا هنا كان منذ فترة وجيزة فقء ونحن نقوم بالفعل بتعزيز تواجدنا في السوق وهذا ما يشعر به منافسينا الآن. لقد جاء ذلك نتيجة العمل الدؤوب، وأيضاً من خلال قيامنا بتقديم منتجات قيمة ومتميزة بشكل جلي لعملائنا”.

نرجو الملاحظة أن هذه النتائج من أي دي سي هي مبدئية ومن المتوقع أن تقوم آي دي سي بنشر نتائجها النهائية في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ستقوم أوكي باستعراض منتجاتها وحلولها الجديدة منها سلسلة C8000 الثورية في عالم الطباعة الملونة على حجم A3، وستوفر الخبراء الفنيين للعملاء و العملاء المحتملين على حد سواء في اليوم المفتوح الذي ستستضيفه أوكي في دبي يوم 22 مايو بفندق برجمان في بردبي من الساعة 1 من بعد الظهر وحتى الساعة 7 مساءاً.

زر الذهاب إلى الأعلى