أخبار قطاع الأعمال

تخطيط هيئة الاتصالات السعودية حفز على رفع قيمة الرخصة الثالثة للجوال

شهد المؤتمر أمس جلسة خاصة بقطاع الاتصالات تحت عنوان “الاتصالات.. القطاع الأكثر سخونة في المملكة”, تحدث فيها الدكتور إبراهيم القاضي من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمهندس عبد العزيز التمامي نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” وجواد عباسي رئيس مجموعة “المرشدون العرب”.

وتناول المهندس عبد العزيز التمامي في معرض حديثة عن قطاع الاتصالات بشكل عام تجربة “موبايلي” والثورة التقنية التي تشهدها المملكة من خلال تخصيص قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

مشيرا إلى الدور البارز والمميز الذي لعبته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تحت إشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دفع هذا القطاع الحيوي والمتجدد خطوات كبيرة إلى المستقبل من خلال التخطيط السليم الذي نتج عنه تحرر السوق ودعم الاستثمار التقني واستقطاب الكفاءات العالمية ومنها شركة اتحاد اتصالات التي تمتلك شركة اتصالات الإماراتية النسبة الأكبر منها.

ولفت التمامي إلى الخدمات التي طرحتها “موبايلي” في المملكة لأول مرة، ومساهمتها في رفع نسبة انتشار الهاتف المتحرك إثر فوزها بالرخصة الثانية للهاتف المتحرك الأمر الذي كان محفزا لرفع قيمة الرخصة الثالثة. كما لفت إلى موقع المملكة الذي يؤهلها لتكون الأولى في عالم الاتصالات في المنطقة، لاسيما موقعها الاستراتيجي الذي يتيح لها الارتباط بشبكات الاتصالات في الدول المجاورة عن طريق الألياف البصرية والشبكات المتطورة، إضافة إلى وجود سوق ضخمة ونمو سكاني سريع، ومما يدعم ذلك وجود الملايين من الزوار الذين يأتون إلى المملكة في مواسم مختلفة أو زيارة مكة المكرمة و المدينة المنورة.

زر الذهاب إلى الأعلى