أخبار الإنترنت

شبكة MySpac تعتزم شراء موقع Photobucket بـ 250 مليون دولار

أكد أحد المصادر أن شبكة (MySpace) تمكنت من الوصول إلى اتفاق مبدئي لشراء موقع (Photobucket) وهو الموقع الأول في العالم لتبادل الصور وقد أكد المصدر أن الصفقة ستتم من خلال دفع مبلغ 250 مليون دولار نقدا.

ويقوم موقع (Photobucket) بوظيفة تخزين نقل الصور ويساعد مستخدمي الإنترنت في وضع صورهم على مواقع الشبكات الاجتماعية. وبجانب شبكة (MySpace) فأن موقع (Photobucket) يحظى بشعبية كبيرة في العديد من الشبكات والمواقع الإلكترونية مثل (Facebook) و (Bebo) و (Friendster) و (eBay) و (Craigslist) و (Blogger) و (Xanga). وقد اشتهر موقع (Photobucket) بأنه يوفر أدوات تخزين بسيطة وعديدة لمواد الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديو والعروض الرقمية.

وقد بدأ موقع (Photobucket) عمله منذ أربع سنوات ويحتوي الآن على 41 مليون مشترك وقد كانوا 32 مليون في نهاية العام الماضي وفي عام 2004 بلغ عدد مشتركيه 2 مليون مشترك فقط. ويحتوي الموقع الإلكتروني على نحو 2.8 مليار صورة. ولم يعلق أي مسئول من موقع (Photobucket) وشبكة (MySpace) على الصفقة المزعومة حتى الآن.

يذكر أن موقع (Photobucket) يسيطر على نحو 40% من السوق الأمريكي للصور على الإنترنت وتليه في الترتيب شركة (Yahoo). وطبقا لأرقام مؤسسة (Hitwise) المتخصصة في شئون السوق فأن الموقع الإلكتروني (Photobucket) كان في المركز 22 ضمن المواقع الأمريكية الأكثر زيارة الأسبوع الماضي. وقد قام الموقع بعقد صفقة مع شركة (Adobe Systems) لتوفر لزواره أدوات مجانية لتحرير الصور.

وقد نما موقع (Photobucket) من خلال مشاركة العديد من المستخدمين في تخزين ووضع الصور عليه حيث أصبح الآن يحتوي على صور مقدمة من مستخدمين عبر نحو 300 ألف موقع إلكتروني. ولكن الأرقام تشير بوضوح إلى أن شبكة (MySpace) الاجتماعية هي الأكثر مشاركة في نمو موقع الصور الشهير حيث أن 60% من الحركة على الموقع هي من مستخدمين تابعين لشبكة (MySpace) حيث تشير أرقام مؤسسة (Hitwise) إلى أن موقع الصور (Photobucket) هو ثالث أشهر المواقع الإلكترونية التي يقصدها مستخدمي شبكة (MySpace) بعد كل من موقعي (Google) و (Yahoo).

وكانت العلاقة بين موقع الصور والشبكة الاجتماعية قد شهدت بعض المشكلات في الآونة الأخيرة ولكنها سرعان ما عادت إلى طبيعتها.

زر الذهاب إلى الأعلى