أخبار قطاع الأعمال

هيئة الاتصالات السعودية تفتح العروض المالية للطيف الترددي لاتحادين بعد امتناع الثالث عن طلبه

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس نتائج فتح العروض المالية للطيف الترددي المقدمة من الاتحادات المؤهلة للحصول على ترخيص تقديم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة وهي اتحاد المتكاملة، واتحاد عذيب، واتحاد الاتصالات الضوئية.

حيث تمت الإجراءات في جلسة عامة بحضور ممثلين للاتحادات المؤهلة.

واقتصرت المنافسة على الترددات بين اتحادين من الاتحادات الثلاثة المؤهلة التي سبق الإعلان عنها من قبل الهيئة الأسبوع الماضي وهما اتحاد المتكاملة (pccw من هونج كونج)، واتحاد عذيب (بتلكو البحرينية) اللذان طلبا الحصول على الطيف الترددي اللازم لتقديم خدماتهما.

أما اتحاد الاتصالات الضوئية (فورايزون الأمريكية) فلم يطلب الحصول على الترددات وبالتالي لم يشارك في المنافسة على الترددات، وسيتم رفع نتائج تأهيله بعد الانتهاء من إجراءات تخصيص الترددات مع بقية نتائج الاتحادات المؤهلة الأخرى لمجلس إدارة الهيئة تمهيدا لرفعها لمجلس الوزراء.

وقال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل إن المنافسة على تراخيص تقديم خدمات الاتصالات الثابتة تختلف جذريا عن تراخيص تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة والتي حددت بترخيص واحد فقط لصاحب أعلى عرض مالي، أما في الخدمات الثابتة فمن الممكن أن يكون هناك أكثر من ترخيص. وبين السويل أن العروض المالية للطيف الترددي لن تدل على فائز وحيد، حيث أن فتح العروض المالية هو الخطوة الأولى في إجراءات تخصيص الطيف الترددي الموضحة بالتفصيل في وثيقة طلب الحصول على تراخيص تقديم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة.

وستتبعها خطوات أخرى خلال الأيام المقبلة من أجل إكمال عملية تخصيص الحصص المطلوبة في الترددات ابتداء بأعلى عرض ثم العرض التالي بحد أقصى لا يتجاوز 56ميجا هيرتز في جميع النطاقات الترددية، وفق جدول زمني محدد تم توزيعه على الاتحادين المتنافسين.

زر الذهاب إلى الأعلى