أخبار قطاع الأعمال

اسعار ال ADSL في العالم العربيّ الاغلى و الارخص و الاعدل

حللت مجموعة المرشدين العرب (( Arab Advisors Group في دراسة وافية لاسعار خدمة الانترنت عالي السرعة ِADSL في سبعة عشر دولةٍ عربية و تبين ان مصر لديها ارخص الاسعار في الوقت التي كانت الاسعار هي الاغلى في موريتانيا. اما عند مقارنة مستوى الاسعار مع مستوى الدخل فان الاسعار في دول الخليج العربي تظهر بنسب معقولة .

لا تزال تقنية ال ADSL هي التقنية الرئيسية المستخدمة في خدمة الانترنت عالي السرعة في العالم العربي و يزداد استخدام هذه التقنية في كثير من الدول العربية خصوصا مع تركيز مزودي الخدمة على تحفيز استخدام ال ADSL و كانت دراسة مجموعة المرشدون العربArab Advisors Group ) قد غطت الدول السبعة عشر التالية : الجزائر،البحرين،مصر،الاردن،الكويت ،ليبيا،موريتانيا ،المغرب ،عمان ،فلسطين ،قطر،السعودية السودان ،تونس ، سوريا ،الامارات و اليمن.

و تبين بحسب الدراسة الوافية ان كلفة استخدام خط ال ADSL المنزلي بسرعة 256 كيلوبت لكل ثانية تتراوح بين 231 دولار الى 1289 دولار سنوياً بمعدل اقليمي بمبلغ 600 دولار سنويا.اما بنسبة لسرعة 512 كيلوبت لكل ثانية فتراوحت الكلفة السنوية بين 375 دولار الى 2174 دولار و المعدل كان 853 دولار.

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً جديداً بعنوان ” اسعار ADSL في الدول العربية -دراسة مقارنة ” يمكن شراء التقرير من مجموعة المرشدين العرب مقابل 500 دولار فقء حيث يحتوي هذا التقرير على 27 صفحة و 17جدول تفصيلي.

يذكر أن شراء هذا التقرير سيحسب من ضمن الاشتراك السنوي مع مجموعة المرشدين العرب
(Arab Advisors Group) فيما لو قرر المشتري الاشتراك ضمن فترة 3 أشهر من تاريخ شراء التقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى