أخبار قطاع الأعمال

«دبي للسيلكون» تطلق في «جيتكس» مبادرة التعليم التكنولوجي

أعلنت واحة دبي للسيلكون، المركز الريادي المتكامل لصناعات التكنولوجيا المتطورة في المنطقة، عن نيتها الكشف عن خطط لتطوير المهارات التكنولوجية والمؤهلات الأكاديمية لمصممي الدوائر الإلكترونية المتكاملة والمهندسين الكهربائيين.

وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2007، أكبر معرض متخصص في قطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط وآسيا. وتشارك واحة دبي للسيلكون في المعرض الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 11- 14 أبريل الجاري، من خلال جناح كبير يمتد على مساحة 22 sqm في القاعة رقم 2 من المعرض.

وستعمل واحة دبي للسيلكون بالتعاون من شركاء محليين وإقليميين ودوليين لدعم أعمال مراكز تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة ومرافق الأبحاث والتطوير الموجودة حالياً ضمن المنطقة الحرة. كما ستسعى لاستكشاف إمكانيات التعاون المستقبلي مع نخبة من المؤسسات ومراكز الأبحاث لدعم عمليات تنمية اقتصاد المعرفة في المنطقة.

من جانبه قال الدكتور عيسى محمد البسكتي، مدير التعليم والتكنولوجيا في واحة دبي للسيلكون: يسعى القطاعان الحكومي والخاص في منطقة الشرق الأوسط لتعزيز الاستثمارات في تطوير مرافق عالمية المستوى لتلبية مستويات الطلب المتنامية في مجال التعليم العالي. وأضاف: مع تزايد التعداد السكاني في المنطقة، نشهد المزيد من الاهتمام والتركيز على كافة القضايا المتعلقة بالتعليم، وبموازاة ذلك، فإننا في واحة دبي للسيلكون نؤمن بأن التعليم التكنولوجي سيكون له دور حيوي وفعال في تعزيز التنوع الاقتصادي في المنطقة.

وكانت واحة دبي للسيلكون، وفي إطار استراتيجية النمو التي تعتمدها، قد أبرمت اتفاقية شراكة مع سينوبسيس لتطوير برامج تدريبية لمصممي الدوائر الإلكترونية المتكاملة والمهندسين الذين سيعملون ضمن مركز دبي لتصميم الدوائر الإلكترونية، الذي أعلنت الواحة عن تأسيسه مؤخراً.

يذكر أن معرض جيتكس، والذي بدأ في العام 1984 كمعرض لتوظيف الطلاب، تحول اليوم إلى معرض شامل لصناعة التعليم، حيث يعد هذا الحدث السنوي منصة حيوية لتوظيف الطلاب والتدريب والتعليم التكنولوجي وإبرام التحالفات الأكاديمية وتعزيز عمليات التبادل الثقافي.

زر الذهاب إلى الأعلى