×
×

سامسونج تزيح الستار عن أقراصها الصلبة (SpinPoint)

أعلنت سامسونج (Samsung) عن عائلة جديدة من الأقراص الصلبة ذات المقاس 3.5 بوصة أطلقت عليها إسم (SpinPoint S166) وهي أقراص فائقة الهدوء وذات سرعة عالية وستتوافر بسعتي 80 و 160 جيجابايت.

وتتميز الأقراص (S166) بسرعة فائقة تصل إلى 7200 دورة في الدقيقة وذاكرة وسيطة مؤقتة بسعة 8 ميجابايت. كما تتمتع العائلة بالواجهة التقنية (SATA 3.0Gbps) وتقنية (Native Command Queuing) أو (NCQ) المخصصة لتطوير أداء الأقراص الصلبة من طراز (SATA). كما تتوافر الأقراص كذلك بالواجهة (PATA) .

وستقدم عائلة (SpinPoint S) الجديدة نسخا مطورة من تقنيات سامسونج (SilentSeek) و(NoiseGuard) وذلك بهدف تسريع العمليات التشغيلية مع تقليل نسبة الضوضاء. وقد أظهرت الاختبارات التي أجرتها سامسونج أن الأقراص الصلبة المتنافسة حققت في المتوسط نحو 2.8 بل (1 بل = 10 ديسيبل) وذلك في حالة التوقف ونحو 3.2 بل في حالة البحث فيما تمكنت عائلة أقراص (S166) من تحقيق 2.4 بل في حالة التوقف و 2.75 في حالة البحث.

إلى ذلك، أكدت سامسونج أن تقليل مستوى الضوضاء والإزعاج بنسبة 15% أمر هام جدا يجعل تلك الأقراص مثالية في الاستخدام المكتبي والأجهزة المنزلية مثل أجهزة تسجيل الفيديو الرقمية (DVR) أو أجهزة التسجيل الشخصية (PVR) أو أي أجهزة أخرى مزودة بأقراص صلبة.

  • 512
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE