×
×

انتل تزيح الستار عن علامتها التجارية الجديدة (Centrino Pro)

قامت إنتل (Intel) اليوم بتوسيع نطاق عائلة (Centrino) وذلك عبر الإعلان عن العلامة التجارية الجديدة (Centrino Pro) التي ستنضم إلى العلامات التجارية الأخرى (Centrino) و(Centrino Duo) في لائحة منتجات إنتل المحمولة.

والبرنامج التسويقي الجديد (Centrino Pro) يماثل تماما برنامج (vPro) لشركة إنتل والخاص بالحواسيب المكتبية، ويعتمد على نظام (Santa Rosa) ويدعم المعالجات من طراز (Core 2 Duo) المزودة بالتقنية الافتراضية لشركة إنتل أو تقنية (VT) والتي تعمل من خلال موصل عمومي أمامي بسرعة 800 ميجاهرتز كما أن مجموعة رقائق انتل (965 Express) تتمتع بالرقاقة المدعمة (ICH8M-Enhanced southbridge) والتي تقدم بدورها تقنية (Active Management Technology 2.5) أو (AMT) الخاصة بشركة انتل.

وتقدم تقنية (AMT) خاصية (System Defense) التي يمكنها منع كافة التهديدات القادمة للنظام ويمكنها كذلك منع الخطر من أن ينتقل من الأجهزة المصابة إلى السليمة.

وبالنسبة لمهام الاتصالات السلكية فيتم التعامل معها من خلال أداة التحكم (82566N GbE) والتي يمكنها التوافق مع تقنية (AMT) و بالنسبة للاتصالات اللاسلكية فتتم إدارتها من خلال الرابط اللاسلكي (WiFi Link 4965AGN).

وكان قد تم الإعلان عن الرابط (4965AGN) في أواخر يناير ويمكنه تقديم معدل نقل بيانات يصل إلى 300 ميجابايت في الثانية. وقد تمكنت انتل من مضاعفة نطاق تشغيل مواصفة (802.11n) الخاص بها لتتفوق على مواصفات (802.11n) المتوفرة بتمكنها من زيادة العمر الافتراضي للبطارية عبر حالات سبات متطورة.

من جانبها، ستقوم إنتل بإطلاق علامتها التجارية الجديدة (Centrino Pro) في غضون الشهور القليلة المقبلة. كما ستقوم بعد ذلك بإطلاق النسخة الجديدة من برنامجها التسويقي (Centrino Pro) والذي سيعتمد على نظام (Montevina) و سيتوافق مع معالجات (Penryn) وسيدعم تقنية (Intel Trusted Execution) بالإضافة إلى تعليمات (Intel VT-x/VT-d).

وستتمتع مجموعة الرقائق (Cantiga) بخاصية (Intel Turbo Memory 2.0) و الرقاقة (CH9M-Enhanced southbridge) التي يمكنها التوافق مع تقنية (AMT 4.0).

وبالنسبة للمهام الشبكية فسيتم التعامل معها من خلال الموفق (Boaz) المتوافق مع تقنيات (Gigabit Ethernet) أو الموفق (Echo Peak) المتوافق مع تقنيات (WiFi/WiMAX) أو حتى الموفق (Shirley Peak) المتوافق مع تقنية (802.11ag
WiFi).

  • 509
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE