أخبار قطاع الأعمال

“إتش بي” توفر أجهزة كمبيوتر صديقة للبيئة

أعلنت “إتش بي” الشرق الأوسط اليوم عن إطلاقها سلسلة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بقطاع الأعمال متوافقة مع مقاييس Energy Star 4.0 التابعة للوكالة الأمريكية لحماية البيئةUS Environmental Protection Agency (EPA).

وتتميز الأجهزة الجديدة باستهلاكها الاقتصادي للطاقة مما يساعد على الحفاظ على البيئة وتقليل التكاليف.

وتعتبر “إتش بي” من أول مصنعي أجهزة الكمبيوتر الخاصة التي توفر طاقة بكفاءة تصل إلي 80% والتي تعتبر عنصر أساسي لمقاييس Energy Star 4.0 والتي سيتم طرحها في 20 يوليو 2007.

وقد أوضحت نتائج مختبر “إتش بي” أن هذه الأجهزة تعمل على توفير استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 52% وبالتالي توفر ما قيمته بين 6 دولار أمريكي و58 دولار أمريكي من قيمة التكلفة للجهاز الواحد.

وقد صممت أجهزة كمبيوتر “إتش بي” المكتبية Compaq dc5700 وdc 5750 وdc7700 لتناسب متطلبات العملاء في قطاع الأعمال حيث توفر لهم إدارة سليمة للطاقة والتبريد. كما وتعمل الأجهزة المتوافقة مع مقاييس Energy Star 4.0 على تخفيض كلفة الصيانة وتبريد الهواء الناتج من التوليد القليل للحرارة مما يطيل من عمر الجهاز.

وقال سامح الديب، مدير قسم أجهزة الكمبيوتر المكتبي لقطاع الأعمال، مجموعة الأنظمة الشخصية، “إتش بي” الشرق الأوسط: “تساعد أجهزة كمبيوتر “إتش بي” المكتبية، التي توفر استهلاك اقتصادي للطاقة على تقليل الآثار السلبية الناتجة عن استخدام التكنولوجيا على البيئة وهذا عن طريق العمل طبقاً لمقاييسEnergy Star 4.0 بالإضافة إلي ذلك، توفر “إتش بي” لعملائها أحدث أجهزة الكمبيوتر المكتبي الصديقة للبيئة والمصممة خصيصاً لتناسب متطلبات الأعمال اليوم مما يؤكد ريادتها في هذا المجال”.

وتتوفر أجهزة “إتش بي” Compaq dc5700 و dc7700حالياً حيث تتميز بمعالجات ثنائية النواة Intel Core 2 وMicrosoft Windows XP Pro وأقراص صلبة بسعة 80 جيجابايت وذاكرة حجم 1 جيجابايت بالإضافة إلى سواقة للنسخ على أقراص CDDVD.

إلى جانب ذلك، تتوافق أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بقطاع الأعمال Compaq dc5750 مع مقاييس Energy Star 4.0 والمزودة بمعالجات AMD Athlon ونظام تشغيل Microsoft Windows XP Pro وأقراص صلبة بسعة 80 جيجابايت وذاكرة حجم تصل إلى 512 ميجابايت بالإضافة إلى سواقة للنسخ على أقراص CDDVD.

وتعتبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية المطابقة لمقاييس Energy Star 4. جزء من مجهود “إتش بي” لتوفير أحدث حلول التكنولوجيا من خلال أجهزة كمبيوتر صديقة للبيئة وذلك لكافة عملائها من قطاع الأعمال.

وتعمل الشركة مع المؤسسات الحكومية والصناعية لتنمية برامج توفير الطاقة وتعزيز المقاييس العالمية. وتعتبر “إتش بي” من أولى الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر الخاصة التي ترعى برنامج 80Plus وهو برنامج ممول من قبل مؤسسة ذو منفعة عامة يعمل على دمج الطاقة ذات الكفاءة العالية بأجهزة الكمبيوتر الخاصة والأجهزة الخادمة.

ولدى “إتش بي” 50 منتج من الدرجة الفضية والبرونزية مسجل طبقاً لأداة قياس تأثير المنتج الإلكتروني على البيئة Electronic Product Environmental Assessment Tool (EPEAT) وتساعد هذه الأداة المستهلكين من المؤسسات في القطاعين العام والخاص على اختيار وتقييم ومقارنة أجهزة الكمبيوتر والشاشات طبقاً لمقاييس الحفاظ على البيئة. والجدير بالذكر أن الوكالات الفيدرالية الأمريكية تستخدم حالياً المنتجات المسجلة في EPEAT.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر جهاز “إتش بي” Compaq dc5750 والذي تم طرحه في نهاية العام الماضي، من أول الأجهزة التي توفر لعملائها معالج يتميز باستهلاكه القليل للطاقة بمساعدة معالجات AMD عيار 35 واط وتكنولوجيا Cool ‘n’ Quiet والتي تعمل على تقليل حرارة المعالج وتخفيض الضجيج الصادر عنه مما ينتج عنه جهاز ذو حرارة منخفضة وبيئة عمل هادئة.

وتعتبر “إتش بي” من أولى الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع نظام S3 لإدارة الطاقة والذي يعمل على توفير الطاقة أوتوماتيكياً عن طريق تحويل الجهاز إلى وضع الاستعداد. وتقوم هذه الأنظمة بحفظ 294 كيلو واط من الطاقة للجهاز الواحد سنوياً وطبقاً لاختبارات “إتش بي” تكفي هذه الكمية تشغيل مصباح ضوئي بطاقة 75 واط على مدار العام.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع العملاء الاختيار من بين عدة حلول توفرها “إتش بي” وتتميز باستهلاك اقتصادي للطاقة منها HP Thin ClientsوHP blade PC-based Consolidated Client Infrastructure والتي تستطيع أن توفر طاقة أكثر من أجهزة الكمبيوتر التقليدية بنسبة 80% وبنفس الإمكانيات.

مزيد من المعلومات عن منتجات الطاقة الخاصة “بإتش بي” متوفرة على موقع www.hp.com/go/energy

زر الذهاب إلى الأعلى