أخبار قطاع الأعمال

توقيع عقد تنظيم إجراءات السفر إلكترونياً في مطار الدوحة

قام سعادة عبدالعزيز بن محمد النعيمي ” رئيس الهيئة العامة والعضو المنتدب ورئيس لجنة تسيير مطار الدوحة الدولي الجديد ” والسيد / باول هيكوكس المدير الإقليمي لشركة ارينك بتوقيع عقد تنظيم إجراءات السفر الكترونياً في مطار الدوحة الدولي الجديد الذي تقدر قيمته ب75 مليون دولار أمريكي.

حيث تزود الشركة بمقتضي هذا العقد مطار الدوحة الدولي الجديد نظام انسيابية الركاب من خلال بوابات الخروج والدخول وذلك للمسافرين من الدوحة أو الترانزيت حيث ستوفر قرابة ال 100 كاونتر متصلة بالتكنولوجيا الحديثة لتسهيل إجراءات السفر من خلال بوابات مطار الدوحة الدولي الجديد بأسرع وقت وكذلك ستزود شركة ثاليس النظام الأمني لضمان وسلامة المسافرين وإدارة المطار الجديد بهذا النظام المميز.

وقد حضر التوقيع كبار مهندسي مشروع مطار الدوحة الدولي الجديد ، والسيد محمد المير عضو لجنة تسيير مطار الدوحة الدولي الجديد ، وكذلك عدد من كبار موظفي شركتي ثاليس ارينك.

من جهة ثانية عقدت مباحثات في مجال النقل الجوي بين دولة قطر وأستراليا في الفترة ما بين 14 – 15 مارس في مدينة الدوحة وفي مقر الهيئة العامة للطيران المدني.

وترأس الوفد القطري سعادة السيد / عبدالعزيز بن محمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والعضو ومن الجانب الاسترالي ترأس الوفد السيد/ ستيفن بورث ويك.

وقد أسفرت المباحثات عن توقيع مذكرة تفاهم تتضمن السماح للخطوط الجوية القطرية تسيير (14) رحلة أسبوعياً إلي أستراليا تبدأ ب ( 7 ) رحلات أسبوعية في المرحلة الأولي.

كما تتيح مذكرة التفاهم للخطوط الجوية القطرية التشغيل إلي أية نقطة أخري بدون أية قيود ، وكذلك نظمت التشغيل باستخدام الرمز المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى