×
×

سابفاير تزيح الستار عن لوحتها الأم الجديدة بيور ذات اللون الأبيض

أعلنت شركة سابفاير (Sapphire) اليوم عن إطلاقها لأحدث منتجاتها من اللوحات الأم وتسمى (PURE Innovation HDMI PI-AM2RS690MHD). واللوحة الجديدة (PURE Innovation HDMI) تعتمد على مجموعة شرائح (AMD 690G) وهي اللوحة التي تدعم معالجات آيه ام دي (AMD) التي تم تصميمها لتتوافق مع قاعدة التوصيل (Socket AM2) الخاصة بمعالجات شركة (AMD).

وتتمتع اللوحة الجديدة بأربعة فتحات للذاكرة كما أنها تدعم الذاكرة من طراز (DDR2) عبر ثلاثة من موديلاتها (DDR2-533) و (DDR2-667) و (DDR2-800) ويبلغ الحد الأقصى لسعة الذاكرة على اللوحة الأم (PURE Innovation HDMI) نحو 8 جيجابايت.

وتستفيد اللوحة الجديدة من جميع القدرات المتميزة لرقائق (AMD 690G) في إنتاج الفيديو بما فيها قدرتها على إنتاج فيديو بمعايير مختلفة مثل (DVI-D) و (HDMI) و (TV) و (VGA). وقد وضعت سابفاير مخارج (HDMI) و (VGA) على اللوحة الأم أما المخارج الخاصة بمعايير (DVI-D) و (TV) فتتوافر من خلال بطاقة مستقلة وموصل إلكتروني. وبالنسبة لمخرج (HDMI) في اللوحة فيتوافق مع معيار (HDMI 1.2) بالإضافة إلى دعم نظام الحماية (HDCP) وإخراج درجة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل.

وبالإضافة إلى الفيديو فأن مخرج (HDMI) يدعم الصوت كذلك. فبطاقة تمديد (DVIO) التي تشبه بطاقة (PCIe) يمكنها توفير مخرج (DVI-D) واحد ثنائي الرابط وهو المخرج الذي يوفر درجات وضوح تصل إلى (2650 X 1600) من مركز الرسوميات المدمج (ATI Radeon X1250). وبالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون الاستعانة ببطاقة رسوميات مستقلة سيتمكنون من الاستفادة من مزايا (SurroundView) والتي ستوفر لهم إمكانية توصيل أربع شاشات على الجهاز منهم شاشتين عبر منفذي (HDMI) و (VGA) وشاشتين عبر بطاقة الرسوميات.

ومن المزايا الفريدة في اللوحة لونها الأبيض المميز وبعيدا عن اللون الأبيض فقد استعانت اللوحة الجديدة (PURE Innovation HDMI) بمجموعة رقائق (SB600 south bridge) التي تنتجها شركة (ATI) وذلك بالإضافة إلى مجموعة رقائق آيه ام دي (690G). ومن شأن مجموعة رقائق (SB600 south bridge) أن توفر فتحة (PCIe x1) وفتحتان توسع (PCI) و10 منافذ (USB 2.0) و منفذ (PATA133) و أربعة منافذ (SATA 3.0Gbps) كما وفرت مجموعة الرقائق صوت عالي الوضوح من خلال مخارج تناظرية ذات ثمانية قنوات بالإضافة إلى مخرج صوت (S/PDIF) مدمج ومن أهم المزايا الأخرى التي تتمتع بها اللوحة تقنية الاتصال (Gigabit Ethernet) و منفذين لمعيار (IEEE 1394).

  • 477
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE