أخبار قطاع الأعمال

معهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية في السعودية ينظم دورة “الحكومة الإلكترونية “

تختتم غداً أعمال دورة الحكومة الإلكترونية بمعهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية، أحد أجهزة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية. ويهدف المعهد من تنظيم هذه الدورة إلى تعريف المتدربين بالحكومة الإلكترونية مفهومها ونطاقها وعناصرها وأهدافها وأهميتها وانعكاساتها على النواحي المختلفة في المجتمع، وكذلك إتاحة الفرصة للمختصين والمهتمين للالتقاء والتواصل والتباحث في المجال.

وأبان المشرف على المعهد الدكتور صالح الخريجي أنه يقوم بإلقاء المحاضرات في هذه الدورة نخبة من أساتذة الجامعات والمختصين والشركات الرائدة في هذا المجال، منهم الدكتور فهد العبود عضو مجلس الشورى، الذي قدم محاضرة عن الحكومة الإلكترونية، ماهيتها وأهدافها، والدكتور عبدالله المعجل وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون الثقافية، الذي تطرق في محاضرته لثقافة الحكومة الإلكترونية. وتركز هذه الدورة في بعض التجارب الناجحة، وتوضح المستوى الذي بلغته المملكة في هذا الميدان.

ويغلب على الدورة الطابع التطبيقي والعملي، ويشارك المتدربون بصورة فعالة في برنامج الدورة، ويقفون على التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالحكومة الإلكترونية من خلال الوسائل المعينة الحديثة، مع التعرف إلى الفوائد والمشكلات التي يمكن أن يتعرض لها الفرد في تعامله مع الحكومة الإلكترونية، ومن المواد المقررة في هذه الدورة:
الحكومة الإلكترونية : مفهومها ونطاقها وعناصرها وأهدافها ومحتوياتها.

متطلبات بناء الحكومة الإلكترونية، وقضايا الأمن وحماية الوثائق.

دراسة التحارب السابقة وتحليلها.

وضع تصور موقع للحكومة الإلكترونية بالسعودية بناء على التجارب السابقة.

وأبان المشرف على المعهد أن هذه الدورة تأتي ضمن منظومة الدورات العامة والمتخصصة التي ينفذها المركز .

زر الذهاب إلى الأعلى