أخبار قطاع الأعمال

أكاديمية اتصالات الإماراتية تنظم مؤتمر الموارد البشرية

تنظم أكاديمية اتصالات «مؤتمر الشرق الأوسط السادس للموارد البشرية»، والذي يعقد هذا العام تحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير تطوير القطاع الحكومي، تحت شعار «الإدارة الدولية للتميز »، وذلك خلال يومي 4 و5 إبريل المقبل بفندق أبراج الإمارات بدبي .

وأعلنت الأكاديمية عن مشاركة سحر هاشمي كأحد المتحدثين الرئيسيين في فعاليات المؤتمر، وقد أسست هاشمي في عام 1995، شركة صغيرة أدارت من خلالها «مقهى ومنتدى عاماً» في أحد شوارع العاصمة البريطانية،

تجاوزت أرباحها 30 مليون جنيه إسترليني، حيث اختيرت هاشمي كواحدة من أهم 237 شخصية قيادية شابة تم انتقاؤهم في منتدى الاقتصاد العالمي من بين 8000 مرشح لإنشاء تجمع عالمي للقيادات الشابة المتميزة التي تقل أعمارها عن 40 عاماً، كما حقق كتابها الرقم القياسي في مبيعات الكتب قي بريطانيا خلال 2006، طبقا لمؤشرات «أمازون دوت كوم العالمية».

وتقدم هاشمي خلال المؤتمر الإقليمي عرضا متميزا تناقش فيه أهمية وآليات «بناء وتبني وإطلاق المواهب»، وكيفية التغلب على عقبات تطبيق تلك الآليات. ويشارك في المؤتمر كذلك عدد من الخبراء الإداريين الدوليين من بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية إلى جانب بعض الخبراء العرب لمناقشة أفضل وسائل ومنهجيات الإدارة الدولية للمواهب وأحدث ما وصلت إليه تلك التطبيقات.

ومن جانبه أضاف د. دعاء فارس مدير عام أكاديمية اتصالات «يتميز مؤتمر هذا العام بالعديد من المناظرات الفكرية المفتوحة التي تعقد مع نهاية كل يوم من يومي المؤتمر، لإتاحة أكبر فرصة للمشاركين من مختلف الصناعات ومختلف الدول الخليجية والإقليمية فضلا عن مختلف الوفود المشاركة من داخل الدولة، لإثراء المناقشات وإشراكها في تداول ما يجول في مؤسساتها من رؤى لتفعيل إدارة المواهب وإذكاء الإبداع المؤسسي الذي أصبح من أكبر تحديات صناعة الموارد البشرية، عالمياً وإقليمياً».

وأضافت عائشة سالم بن سويرة مدير عمليات التدريب بالأكاديمية والمشرف العام على المؤتمر «أن مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السادس للموارد البشرية» يعد إحدى السمات والملامح الرئيسية لبرامج إعداد الكوادر العليا هذا العام، وسوف يجتمع فيه نخبة رائدة من خبراء ومستشاري الموارد البشرية،

مما سيثري جلسات ووقائع المؤتمر ويفتح آفاقاً لحوارات جادة ومثيرة تنعكس على منظومة الأداء للشركات والهيئات المشاركة، ونحن نؤمن تماما في أكاديمية اتصالات بأهمية التدريب والتطوير الوظيفي في المؤسسات نظراً لأنه الضمان الإستراتيجي الرئيسي لاستمرار النجاح».

و يستضيف المؤتمر عددا من الرؤساء والمدراء التنفيذيين والاختصاصيين والمشرفين في مجال الموارد البشرية ومستشاري ومدراء ومنسقي التدريب في القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع المصرفي وقطاع الاتصالات وقطاعات التعمير والسياحة والنفط من داخل وخارج الدولة.

كما يتطرق مؤتمر هذا العام، الذي تنظمه الأكاديمية للسنة السادسة على التوالي إلى طرح العديد من الموضوعات الخاصة بتطوير أداء العاملين ومؤشرات قياس الأداء لاسيما في تلك المرحلة التي تنتشر فيها إعادة تنسيق الهياكل التنظيمية في مختلف قطاعات الأعمال الرسمية والخاصة

زر الذهاب إلى الأعلى