أخبار قطاع الأعمال

دورات في الحاسب لمديرات مراكز الدور النسائية لتحفيظ القرآن بالرياض

نظمت الإدارة العامة للمراكز النسائية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ثلاث دورات تدريبية لمديرات المدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم والمشرفات على الحاسب بالمدارس حول برنامج تاج للحاسب الآلي في مدارس التحفيظ النسائية بالتعاون مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجمعية واشترك فيها قرابة ثلاثين مشرفة ومديرة.

وأوضح مدير عام تقنية المعلومات بالجمعية الأستاذ صالح بن عبدالله الرشيد أن برنامج تاج هو نظام حاسوبي لإدارة شؤون حلقات تحفيظ القرآن الكريم والدور النسائية من خلال إكمال كافة العمليات والأعمال التي تتم في الحلقة أو الدار.

ويقوم النظام (تاج) بمتابعة الطالب في الحلقة بدءا من تسجيله ومرورا بمتابعة حفظه ومراجعته ومستوى انضباطه وانتهاء بإصدار تقاريرمستوى الطالب إضافة لعدد كبير من الإحصائيات التي سيكون لها مساهمة كبيرة في متابعة سير عملية التحفيظ، كما يشمل النظام إمكانية التواصل مع المنزل من خلال رسائل الجوال والبريد الإلكتروني وغيرها. وتهدف إلى المساهمة في رفع المستوى التقني لحلقات التحفيظ .

وتهيئة البنية التحتية لإحصائيات الجمعية من خلال نظام موحد المطلوبة. وضبط العملية التعليمية والتربوية. وأضاف بأنه قد تم اعتماد النظام الحاسوبي لحلق التحفيظ والدور النسائية (تاج) في إطار سعي الجمعية إلى توظيف التقنية الحديثة في مجال تحفيظ القرآن الكريم وابتكار طرق ووسائل وأساليب مساعدة في حفظ القرآن الكريم إضافة إلى الطرق الأصلية.

زر الذهاب إلى الأعلى