أخبار الإنترنت

موقع (YouTube) يقوم ببناء شبكة كبيرة لمقدمي المواد المختلفة

أكدت شركة (YouTube) لوكالة أنباء (AFP) أن موقع (YouTube) الاجتماعي لمواد الفيديو والمملوك لشركة جوجل يعكف حاليا على بناء شبكة ضخمة تضم الجهات التي تزود الموقع بمواد الفيديو المختلفة.

وقد أكد المتحدث الرسمي لشركة (YouTube) أن الموقع انتهى مؤخرا من إجراءات توقيع نحو ألف شراكة مع شركات تقدم مواد الفيديو المختلفة وتشمل تلك الاتفاقيات شركات كبيرة وشركات صغيرة في نفس الوقت وقد تم تأكيد تلك الأخبار في تقرير خاص لجريدة (New York Times) اليومية.

وقد رفض المتحدث الرسمي سرد المزيد من التفاصيل حول خطط (YouTube) المستقبلية بشأن بناء مكتبة مواد كبيرة بشكل قانوني.

وكان موقع (YouTube) قد دخل في عدد من النزاعات القضائية مع عدد من الشركات مثل (Viacom) وهي الشركة الأم لشركتي (MTV) و (Paramount Pictures). وقد تم إجبار موقع (YouTube) في فبراير الفائت على إزالة 100 ألف مادة خاصة ببرامج وعروض تلفزيونية لشركة (Viacom) وذلك بعد أن وعد الموقع الشهير بتنصيب نظام لحماية حقوق الطبع والنسخ ولم يفي بالوعد.

وقد شهد يوم الجمعة الماضي توقيع اتفاق بين هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وموقع (YouTube) وبذلك تنضم الإذاعة البريطانية إلى عدد المحطات الأمريكية الشهيرة (NBC) و (CBS) وكذلك (Fox) وهي المحطات التي قامت بتوقيع اتفاقيات مع الموقع الإلكتروني كذلك.

وقد أكدت (BBC) أنها تأمل في أن تتمكن من زيادة عدد زوار (YouTube) شهريا إلى نحو 70 مليون زائر كما تأمل في تتمكن من زيادة نسبة الإقبال على برامجها وموقعها الإلكتروني وتدريجيا تأمل في أن تتمكن من زيادة الاهتمام والإقبال على المواد المتعلقة بخدمة التنزيل (iPlayer) الخاصة بهيئة الإذاعة البريطانية.

وستقوم هيئة الإذاعة البريطانية بوضع مواد فيديو من برامجها على موقع (YouTube) كما ستقوم بإعداد ثلاثة شبكات اثنتان منها مخصصتان للترفيه والثالثة ستكون خاصة بالأخبار. ومن بين أهم الاتفاقيات الأخرى التي عقدها موقع (YouTube) هذا الاتفاق مع الرابطة الوطنية لكرة السلة وينص هذا الاتفاق على بناء قسم جديد في موقع (YouTube) ويسمى (NBA Channel) وهو القسم الذي يمكن لعشاق كرة السلة من خلاله متابعة مواد حقيقة من دوري (NBA) لمحترفي كرة السلة ويمكنهم عرض مواد ولقطات فيديو خاصة بهم كما يمكنهم تقييم المواد الخاصة بمستخدمين آخرين وذلك ضمن برنامج خاص يدعى (Post Up the NBA).

وكانت جوجل قد اشترت موقع (YouTube) في نوفمبر المنصرم في صفقة وصلت تكلفتها إلى نحو 1.65 مليار دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى