أخبار قطاع الأعمال

بتلكو توزع أرباح على المساهمين بنسبة 48%

بحضور ما نسبته 81.95 المائة من إجمالي أسهم الشركة، عقدت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) جمعيتها العمومية العادية وغير العادية أمس بفندق الريجنسي إنتركنتينينتال بحضور المساهمين، وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الإدارة العليا، وعدد من الموظفين والمساهمين ووسائل الإعلام.

وقد بدأ اجتماع الجمعية العمومية العادية، بتلاوة محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق الذي عقد بتاريخ 19 فبراير 2006 وتقرير مجلس الإدارة حول عمليات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006 ومن ثم تم التصديق عليهما كما تم التصديق على توصية مجلس الإدارة بتخصيص 1.8 مليون دينار بحريني كتبرعات للأنشطة الخيرية والاجتماعية.

كما تم خلال الاجتماع التصديق على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية إجمالية بمبلغ 48 فلسا عن كل سهم لعام 2006 بما مجموعه 57.6 مليون دينار بحريني. و في يوليو 2006، قامت بتلكو بتوزيع أرباح فصلية على المساهمين بقيمة 20 فلسا لكل سهم، بينما سيتم قريبا دفع 28 فلسا المتبقية.

وأظهرت النتائج المالية للشركة أن بتلكو حققت عائدات إجمالية بلغت 235 مليون دينار بحريني، أي بزيادة قدرها 11% كما ارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 4.4% لتصل إلى 89.3 مليون دينار بحريني، مع زيادة في الإيرادات على السهم بلغت 74 فلسا بعد أن كانت 71 فلسا في عام .2005 وقال رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة أن أداء بتلكو للعام الماضي يعتبر ترجمة عملية لفعالية استراتيجية عمل الشركة التي تمثل متطلبات الزبائن أحد أبرز مكوناتها وهو في نفس الوقت نتيجة مباشرة للتخطيط المحكم لفريق الإدارة والجهود الجبارة التي بذلها موظفوها.

من جانبه، أكد السيد بيتر كالياروبولوس الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو أن نتائج الشركة المالية لعام 2006 تجسيدا للتنفيذ المستمر لاستراتيجية الشركة الثلاثية الرامية الى تحويل بتلكو إلى شركة تركز بشكل أكبر على تلبية متطلبات الزبائن، وتقديم المزيد من القيمة للزبائن، وتحقيق شركة متطورة في البحرين وإيجاد عمليات إقليمية أكثر تنوعا في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف أن النتائج القوية تظهر تركيز الشركة المستمر على توفير قيمة أفضل لزبائنها وخدمات ومنتجات متطورة، بالإضافة إلى تطوير قدرات عمليات الشركة.

وأكد أنه خلال عام 2006، قدمت بتلكو خدمة إنترنت بسرعة 2 ميجابايت في الثانية لتكون الشركة الأولى في المملكة التي تقدم على هذه الخطوة و كذلك تقديم خدمة برودباند بقيمة 10 دينار بحريني التي تعتبر الخدمة الأقل سعرا في منطقة الخليج العربي.

كما كانت بتلكو الشركة الأولى في الشرق الأوسط التي تقدم خدمة الوسائط المتعددة الدولية التي تسمح للزبائن بإرسال رسائل متعددة الوسائط لكل مكان في العالم. وقال السيد كالياروبولوس إن بتلكو يسرها أن تكون الشركة الأولى التي تدشن أجهزة احرٌفكًمّْْ في مملكة البحرين مانحة بذلك زبائن بتلكو القدرة على تحسين إنتاجية عملياتهم بفضل زيادة قدرة موظفيهم على الحركة. وأضاف أن ذلك كله يتزامن مع تقديم هذه المنتجات والخدمات المتطورة مع الأسعار المخفضة التي طالت خدمات الإنترنت والبيانات الخاصة بزبائن القطاع التجاري والمستهلكين، بالإضافة إلى التخفيضات التي أجريت على خدمة الاتصال الدولي المباشر التي تصل إلى 65% موضحا أن بتلكو تدرك تماما أن هذه النتائج القوية لم تكن لتتحقق لولا الدعم المستمر من زبائنها وشركائها. وقدم الرئيس التنفيذي شكرا بشكل خاص لجميع الموظفين ،المديرين حيث يواصل موظفو الشركة بشكل يومي عمل التغييرات والتحسينات المستمرة في أساليب عمل الشركة من أجل خدمة الزبائن بشكل أفضل، سواء من مواقعهم في مراكز الاستعلامات، ومحلات البيع، أو الشبكات.

وأنهى حديثه بقوله هناك التزام دائم من قبل موظفينا ومديرينا بتحويل بتلكو إلى شركة ذات أداء عال وتنافسية فاعلة وأن تكون واحدة من الشركات الرائدة إقليميا يجعل منها محط فخر لكل البحرينيين. وقد سيطرت على جو المناقشات قيام شركة بتلكو وفق صفقة وقعت العام الماضي بشراء شركة «أمنية« الأردنية فيما أبدى أحد المساهمين استغرابه من رفع مبلغ مكافئة أعضاء مجلس الإدارة في حين تم تخفيض مبلغ الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين. وقد اعتمد مجلس الإدارة تخصيص مبلغ 330 ألف دينار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة وتحويل مبلغ مليون و750 ألف دينار لحساب التبرعات ودعم الأنشطة الخيرية والاجتماعية والرياضية وتحويل مبلغ 8 ملايين و254 ألف دينار للاحتياطي القانوني وتدوير مبلغ 21 مليون و401 ألف دينار كأرباح مستبقاة مرحلة للعام القادم

زر الذهاب إلى الأعلى