أخبار قطاع الأعمال

أيه إم دي تصدر ضوابط المعيار المفتوح دي تي إكس للسماح بالتطوير الواسع

أصدرت أيه إم دي نسخة مبدئية من الضوابط المقترحة في مجال دي تي إكس (DTX) وهي مواصفات للمعايير المفتوحة قامت بها أيه إم دي لتسمح للتطوير الواسع للحواسب الشخصية صغيرة الحجم. ومع إصدار هذه الضوابط تشجع أيه إم دي الشركات المنتجة للحواسب والمكونات والشركات الأخرى ذات الصلة في الإسهام في تلك الضوابط والمواصفات.

وتشرح مواصفات دي تي إكس الرئيسية مجموعة صغيرة من الأسس الضرورية للعمل المشترك. هذه الأسس تهدف إلى إعطاء الباعة الحرية في الإبتكار في مجال حلول سطح المكتب من خلال استغلال كفاءات الإنتاج المتوفرة في مواصفات المعيار المفتوح دي تي إكس.

تعتقد أيه إم دي أن النمو المستمر في سوق الحواسب صغيرة الحجم يمكن تسريعها من خلال المعايير الميكانيكية المتبادلة.

وقد تم تصميم مواصفات المعيار المفتوح دي تي إكس لدعم وتشجيع الشركات المنتجة للحواسب والمكونات والشركات ذات الصلة في تقديم حلول مبتكرة أصغر، أكثر هدوءاً، وأسهل استخداماً على سطح المكتب مع الاستفادة من القواسم المشتركة داخل النظام لما فيه فائدة الزبون والمستخدم النهائي.

كما سيستفيد هذا المعيار من البنية التحتية الحالية أيه تي إكس وفوائدها مثل كفاءة التكلفة، خيارات النظام، والتوافق مع الأنظمة السابقة للسماح لتصاميم حواسب حديثة.

تم توزيع نسخة مبدئية من الضوابط المقترحة في مجال دي تي إكس (DTX) من خلال البريد الإلكتروني للشركات التي تدخل في إنتاج الحواسب كما تتوفر نسخة منه على الموقع www.dtxpc.org .

يمكن للشركات أن تستفيد من التصاميم المبتكرة التي تخفض فواتير الكهرباء مما يساعد في تخفيض تكلفة التشغيل الكلية بالإضافة إلى الحصول على أجهزة أصغر تشغل مساحات أقل في المكاتب وتعمل بهدوء وفقاً لهذه التصاميم.

أما بالنسبة للمستهلك فإن فائدة تكلفة الطاقة المنخفضة تأتي في الدرجة الثانية مقارنة بالاهتمام بالتصاميم الجديدة المبتكرة للحواسب الشخصية صغيرة الحجم التي تعتقد أيه إم دي أنها مناسبة بشكل أفضل للمواقع غير التقليدية في المنزل.

وستساعد مرونة مواصفات المعيار المفتوح دي تي إكس في السماح بمجموعة من التصاميم صغيرة الحجم التي ستكون مناسبة لأي مكان مثل المطبخ، غرفة الجلوس، أو المكتب المنزلي. كما أن الحجم والضجيج الذي تسببه هذه التصاميم الصغيرة من المؤكد أنه سيكون أقل من الحواسب الشخصية التقليدية ويتم تصميمها لتشجيع إقتناء أكثر من حاسب شخصي واحد. وعندما يتم ربطها مع الأجهزة والحواسب الشخصية الأخرى فإن هذه الحواسب الشخصية صغيرة الحجم يمكن أن تساعد في توفير إدارة ووصول أسهل للمحتوى لكل مستخدم نهائي في المنزل.

وستتمتع الشركات المنتجة للحواسب بفوائد التكلفة المتأصلة في المعايير الموحدة. مع مواصفات المعيار المفتوح دي تي إكس هناك إمكانية لسوق الحواسب صغيرة الحجم في أن تحقق منافع مشابهة لتلك التي تحققت من خلال معيار أيه تي إكس في سوق حواسب سطح المكتب في السنوات الاخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى