أخبار قطاع الأعمال

نت جير تفوز بعقد قيمته 1.8 مليون درهم إماراتي

أعلنت “نت جير” (NETGEAR)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية، عن توقيعها عقداً بقيمة 1.8 مليون درهم إماراتي مع وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات لتوفير حلولها الخاصة بالشبكات اللاسلكية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم الشركة بتركيب نقاط التوزيع اللاسلكية “واغ 102” (WAG102) وبدالات “بروسيف 8 بورت 10/100” (Prosafe 8 Port 10/100) والمحولات اللاسلكية “دبليو. بي. أن 311” (WPN311) في 350 مدرسة في مختلف أنحاء الإمارات.

وقال أحمد زيدان، مدير المبيعات في شركة “نت جير الشرق الأوسط”: “سيحظى الميدان التربوي في الامارات بالاستفادة من نهج تعليمي جديد مع بداية العام الدراسي المقبل. ومن خلال منتجاتنا اللاسلكية سيتاح للطلاب والمدرسين الحصول على المواد التعليمية اللازمة من أي مصدر على الانترنت بهدف تعزيز تقنيات التعليم.

وعهدت وزارة التربية والتعليم إلينا بمسؤولية المشاركة في تحسين المستوى التعليمي للطلاب في الإمارات، حيث نحرص على تسخير خبراتنا الطويلة في هذا المجال وتوفير منتجات عالية الجودة لإحراز النتائج المرجوة”.

ودخلت “نت جير” في المناقصة الخاصة بالعقد إلى جانب العديد من موفري الخدمات الشبكية البارزين. وقد تم اختيار الشركة من قبل وزارة التربية والتعليم نظراً لخبراتها المعمقة في توفير المنتجات عالية الجودة وموثوقيتها وتطبيقها لأعلى معايير السلامة.

وقال سعادة علي ميحد السويدي، وكيل الوزارة المساعد لتخطيط وتنمية الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم: “تم اختيار حلول شركة “نت جير” على أثر النجاح الذي أثبتته في عدد المدارس. وتشير الدراسات إلى أن اعتماد بنية تحتية شبكية سلكية في 350 مدرسة سيكلف الوزارة أكثر بكثير من استخدام الحلول اللاسلكية التي توفرها شركة “نت جير”.

وأضاف السويدي: “ستعزز هذه الأدوات التعليمية الجديدة من العملية التدريسية وتتيح للطلاب استيعاب دروسهم بشكل أفضل. ويعد تبني الوزارة للتكنولوجيا اللاسلكية جزءاً من تحركها العام لتطبيق تقنيات تعليمية أكثر تطوراً”.

ويأتي توقيع هذا العقد في وقت توسع فيه شركة “نت جير” نطاق عملياتها في المنطقة إلى جانب مكتبها في الإمارات وقنوات التوزيع التي تغطي كل من السعودية والبحرين والكويت ومصر. وفي ضوء التنافسية العالية التي تتصف بها هذه الأسواق قامت شركة “نت جير”، التي حققت عوائد فاقت 7.34 مليون منذ بدء عملياتها في الشرق الأوسط عبر دبي خلال الأشهر الستة الماضية، بتأسيس مكتب جديد في قطر نظراً للنمو المضطرد الذي تشهده الدولة.

وأضاف زيدان: “نحرص على تبني مبادرات تقربنا أكثر من فهم احتياجات العملاء، ونعتقد أن مثل هذه الخطوات سترسخ من مكانتنا في سوق حيوي كالشرق الأوسط. وقد لاحظنا التطور الكبير الحاصل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، الأمر الذي دفعنا إلى تعزيز حضورنا في أسواق الدولة لتلبية الطلب المتنامي على الحلول الشبكية. وسنستمر في البحث عن قنوات توزيع جديدة لتوسيع حضورنا وتحسين خدماتنا عبر تواجدنا في أبرز أسواق المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى