أخبار قطاع الأعمال

شركة سانديسك تطرح مجموعة “مايكرو إس دي”

قامت شركة “سانديسك” SanDisk® Corporation المسجلة في سوق الأوراق المالية ناسداك بإسم (NASDAQ:SNDK) ، اليوم بطرح مجموعة “مايكرو إس دي مالتي إس دي” microSD multi SD والتي تجمع في علبة واحدة بين كارت فلاش من نوع “مايكرو إس دي” microSD وموصل “ميني إس دي”miniSD وكارت “إس دي” SD الاعتيادي، وهذا في معرض “ثري جي إس إم” 3GSM العالمي للعام 2007، حيث تقوم شركة “سانديسك” بعرض منتجاتها في الأكشاك ذات الأرقام 7C62 و 8C74.

وتلغي مجموعة “مايكرو إس دي مالتي إس دي” حيرة المستهلكين وبائعي التجزئة عند اختيارهم الكروت المناسبة والصحيحة لأجهزة الهاتف النقالة، والسبب هو أن هذه المجموعة تدعم جميع خيارات الهواتف النقالة التي تستقبل مثل هذه الكروت. ووفقاً للبحث التي أجرته شركة “سانديسك”، فإن 87 بالمائة من موديلات الهواتف النقالة الجديدة مصممة إما لتستقبل “ميني إس دي” أو “مايكرو إس دي” أو كروت “إس دي” الاعتيادية.

وقال السيد جيف كوست، نائب الرئيس والمدير العام لحلول الهواتف النقالة في شركة “سانديسك”: “لا يعرف غالبية المستهلكين، عندما يذهبون لتسوق كارت ذاكرة لهاتفهم النقال، ما هي طبيعة فتحة كارت “إس دي” الموجودة في هاتفهم النقال، لذلك فإن مجموعة “مايكرو إس دي مالتي إس دي” تجعل من قرار الشراء أمراً سهلاً جداً لأن الكرت الذي سيشتريه سيتناسب مع طبيعة الهاتف النقال لا محالة – سواء أكان مباشرة من خلال تركيب “ميني إس دي” أو من خلال استخدام توصيلة كارت “مايكرو إس دي” او تركيب كارت “إس دي” الاعتيادي”، وأردف قائلاً: “كما أن بائعي التجزئة سيجدون في هذه الحلول راحة لهم، لأن البائعين عندها سيركزون على شرح المنافع الإضافية للمشتري بدلاً من أن يقلق بشأن الخيار الذي قدمه للمستهلك، هل سيجدي نفعاً أم لا”.

وتسهل هذه المجموعة من استمتاع المستهلك بالموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والملفات الشخصية بواسطة عدد من الأجهزة. على سبيل المثال، يمكن تحميل مقطع غنائي كبير من جهاز حاسب محمول ونقله إلى كارت “مايكرو إس دي” باستخدام الموصل الاعتيادي الموجود في المجموعة.

ويمكن بعدها وضع كارت “مايكرو إس دي” في جهاز الهاتف النقال بواسطة كارت “ميني إس دي” أو كارت “مايكرو إس دي”. بالإضافة إلى هذا، فالمجموعة متوافقة مع الالكترونيات الشخصية من غير الهواتف النقالة، مثل الكاميرا الرقمية و مجموعة “سانديسك سانسا إي 2000 ” SanDisk Sansa e2000، و”كونيكت” Connect، و “سانسا إكسبرس” Sansa Express ، ومن المحتمل جداً أن تمكن هذه الخاصية وهذا التوافق المستهلكين من استخدام هذه الأجهزة المحمولة بشكل أوسع، وخصوصاً الهواتف النقالة للاستمتاع بالموسيقى والصور ومقاطع الفيديو.

وتأتي مجموعة “مايكرو إس دي مالتي إس دي” بثلاث طاقات استيعابية: 512 ميجا بايت، 1جيجا بايت و 2 جيجا بايت. ويتوفر هذا المنتج الآن في اليابان، وقريباً سيتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في شهر مارس. ولم يتم الإعلان حتى الآن عن سعر هذه المجموعة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن المنتج قد يباع تحت اسم آخر خرج الأسواق الأوروبية.

شركة سانديسك هي المخترع الأصلي لتقنية كروت التخزين الفلاشية، كما أنها من أكبر المزودين في العالم لمنتجات كروت التخزين الفلاشية والتي تستخدم تقنية الذاكرة الفلاشية عالية النسبة ذات البراءة والخاصة بها. وتوجد مكاتب شركة سان ديسك الرئيسية في مالبيتاس، في كاليفورنيا؛ ولها عدد من مكاتب العمليات في أنحاء العالم. وتحقق الشركة أكثر من نصف مبيعاتها السنوية في الأسواق خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى