أخبار قطاع الأعمال

أول بث لـ CNN على الهواء مباشرة على شبكات الجيل الثالث

أتاحت CNN International بثها التلفزيوني العالمي لأول مرة على الهاتف المتحرّك من ملتقى 3GSM في برشلونة. وكجزء من تغطية CNN لفعاليات الملتقى، نال الملايين حول العالم فرصة متابعة بث CNN عبر شبكة الجيل الثالث الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين الماضي الموافق 12 فبراير/ شباط الجاري.

وقدّم جيم بولدن مراسل CNN الدولي البث الحي عبر الهاتف من خلال البرنامج الإخباري اليومي عن الملتقى “Business International”.

واستمر البث حوالي تسعين ثانية، حيث استهل التغطية الإعلامية التي توفرها CNN للملتقى التجاري 3GSM. ويعد هذا البث جزءاً من تقارير إعلامية لأربعة أيام من الملتقى، حيث كشفت CNN عن تطوّرات عالم الاتصالات المتحرّكة، وتزايد أهمية المحتوى الإعلامي على الأجهزة المحمولة، كما التقت بعضاً من اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة.

وقال طوني مادوكوس، نائب الرئيس الأول لعمليات الأخبار في CNN International: “تجسّد هذه الخطوة الجديدة التزام CNN الواضح بتسخير تقنيات الجيل الثالث لجمع ونقل الأخبار”.
وأضاف: “تواصل CNN بتبنيها التقنيات المتطوّرة تصدرها الطليعة في توفير التغطية الإعلامية من قلب الحدث.

فتقنيات الجيل الثالث تمكّن مراسلينا من إعداد التقارير الحية بسرعة وسهولة من أي مكان في العالم. وتعكس هذه الخطوة كيفية تطوير قدراتنا لجمع الأخبار بالارتكاز على أحدث التقنيات المتاحة”.

ومن خلال العمل مع شريك التقنية “إريكسون”، استثمرت CNN في التقنيات الرقمية لجمع الأخبار، إذ تتيح لمراسليها الدوليين إضافة هواتف الجيل الثالث إلى أدواتهم لإعداد التقارير الإعلامية. وقد تم اختبار التقنية من خلال تقارير حية على خدمة البث التي تقدمها CNN: “CNN Pipeline”، ولكن تعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها شبكة الأخبار أجهزة متحرّكة لعرض البث التلفزيوني الحي.

زر الذهاب إلى الأعلى