أخبار قطاع الأعمال

“أدوبي” تعيّن مديراً للتسويق في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

عيّنت “أدوبي سيستمز”، الشركة العالمية الرائدة في توفير الحلول البرمجية والتقنية، “روبرت رايولا”، لقيادة استراتيجيتها التسويقية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وسيتولى “رايولا” منصب مدير تسويق أول للشركة في المنطقة، حيث سيكون مسؤولاً عن إدارة الحملات التسويقية والفعاليات التي تشارك فيها “أدوبي”، ومنها مؤتمر ومعرض “أدوبي لايف 2007″، المخصص لتسليط الضوء على أحدث منتجات الشركة الإبداعية على مدى يومين، و”أدوبي ماكس”، مؤتمر التطوير السنوي للشركة الذي سيعقد العام الجاري لأول مرة في أوروبا.

وقال بيتر إزاكسون، نائب رئيس الشركة لعمليات التسويق العالمية: “تأتي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في مقدمة أسواقنا الاستراتيجية، حيث تبلغ حصتها من العوائد الكلية للشركة أكثر من 30%. كما تضم المنطقة عدداً من أهم عملائنا، وسيساهم تعيين مسؤول متخصص بإدارة التسويق فيها في دعم نشاطتنا وخدمة عملائنا”.

وأضاف: “ستتضمن مسؤوليات روبرت أيضاً، فتح أسواق جديدة لشركتنا في أوروبا الشرقية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تشهد حالياً نمو كبيراً في مختلف قطاعات الأعمال”.

وانضم “رايولا” إلى “أدوبي” خلال شهر فبراير 2000 وشغل العديد من المناصب التسويقية الهامة في الشركة في منطقة غرب وجنوب أوروبا.

وقال رايولا: “سأكرس جهدي لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء في مناطق أوروبا والشرق الأوسسط وأفريقيا، وإيجاد منهج تسويقي متناغم داخل الشركة وخارجها”.

وقبل انضمامه لشركة “أدوبي”، عمل “رايولا” مع شركة مايكروسوفت في فرنسا في إدارة المبيعات حيث أشرف على متابعة أعمال كبار العملاء وعدد من قنوات التوزيع، ثم شغل منصب مدير قسم المستهلكين في مايكروسوفت فرنسا. وكان “رايولا” قد بدأ حياته المهنية في قطاع تقنية المعلومات في شركة “رانك زيروكس” في فرنسا.

ويبلغ “رايولا” من العمر 44 عاماً، وهو حاصل على شهادة الاقتصاد التطبيقي من جامعة دافين باريس.

زر الذهاب إلى الأعلى