أخبار قطاع الأعمال

“آي. سي. إنتراكوم” توسع نطاق عملياتها إلى أسواق الشرق الأوسط

أعلنت “يوروستار لتوزيع حلول تكنولوجيا المعلومات” (EUROSTAR IT & Telecom)، التابعة لمجموعة شركات “يوروستار”, عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع “آي. سي.

إنتراكوم” (IC INTRACOM)، الشركة الرائدة في تطوير وتصنيع وتوزيع أكثر من 2000 نوع من ملحقات أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الشبكية تحت العلامتين التجاريتين “مانهاتن” (MANHATTAN) و”إنتلينت نتوورك سوليوشن” (INTELLINET NETWORK SOLUTION).

جاء ذلك خلال حفل عشاء أقيم لهذا الغرض يوم أمس (الخميس 1 فبراير/شباط الجاري). وتسعى شركة “آي. سي. إنتراكوم” من هذه الخطوة إلى دخول أسواق الشرق الأوسط بهدف الاستفادة من الفرص المتنامية في قطاع ملحقات أجهزة الكمبيوتر والشبكيات.

وتسعى شركة “آي. سي. إنتراكوم” من خلال تعاونها مع “يوروستار” إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأسواق الإقليمية. ووفقاً لدراسة أعدتها شركة “آي. دي. سي” (IDC) للأبحاث مؤخراً، فإنه من المتوقع أن يزداد الطلب على هذه المنتجات في الشرق الأوسط بنسبة سنوية تفوق 16.9% حتى العام 2009، حيث يتوقع أن يتضاعف الإنفاق ليصل إلى 16.8 مليار دولار أمريكي.

وتحقق منتجات “آي. سي. إنتراكوم” التي تتميز بتغليفها الأنيق والضمان مدى الحياة هوامش ربح جيدة لأكثر من 40.000 تاجر قيمة مضافة وموفر لخدمات الأنظمة المتكاملة في أكثر من 90 دولة حول العالم. وتوفر الشركة تشكيلة واسعة من الخدمات التي تساعد المؤسسات المتوسطة على بلورة علاقات التعاون مع الشركات المصنعة في آسيا والتواصل مع مصنعي الأجهزة الأصلية (OEMs).

وقال داني لو، مدير المبيعات الدولية في شركة “آي. سي. إنتراكوم”: “جعلت وتيرة النمو والتطوير التي تشهدها معظم دول الشرق الأوسء وخصوصاً الإمارات، من المنطقة سوقاً على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لنا.

ونحن نعول كثيراً على هذا السوق من أجل تحقيق النجاح مع شركائنا التجاريين. وسيساهم تعاوننا مع “يوروستار” بكل تأكيد في ترسيخ مكانتنا في أسواق الشرق الأوسط باعتبارها تمتلك الخبرة والإمكانيات المطلوبة لمساعدتنا على توسيع أعمالنا لتشمل هذه الأسوق”.

وأضاف “لو”: “نجحنا منذ بداية عملنا بتبني أسلوب عمل فريد لتلبية احتياجات الموزعين وتجار أجهزة الكمبيوتر والقيمة المضافة وموفري الأنظمة المتكاملة في مختلف أنحاء العالم. ونتطلع إلى تكرار هذا النجاح في منطقة الشرق الأوسط”.

ويعزى نجاح شركة “آي. سي. إنتراكوم” إلى تركيزها على سبع نقاط تصب في مصلحة العملاء بما فيها التفاني في خدمة الموزع وهوامش الأرباح العالية واختيار المنتج المناسب والتغليف الأنيق وتعزيز مكانة العلامة التجارية والدعم التقني الرفيع والضمان طويل الأمد للمنتج.

وقال راجو تي. جثواني، مدير عام مجموعة “يوروستار”: “يدل اختيارنا كموزع لمجموعة منتجات شركة “آي. سي. إنتراكوم” في المنطقة على جودة خدماتنا ومعرفتنا المعمقة للسوق وخبرتنا الكبيرة.

ونتطلع للتعاون مع هذه الشركة بهدف مساعدتها على تعزيز مكانتها في المنطقة والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة المتاحة فيها بالإضافة إلى بناء علاقات تعاون طويلة الأمد معها وتبادل وجهات النظر حول إمكانيات النمو والنجاح”.

وتهدف “آي. سي. إنتراكوم” إلى ترسيخ حضورها كشركة عالمية رائدة في مجال إمداد تجار أجهزة الكمبيوتر الشخصية بمجموعة من الحلول الشاملة لتوسيع أعمالهم. وتشتمل مجموعة “مانهاتن” على مكونات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية والكابلات والأجهزة الملحقة، بينما تتضمن منتجات الشركة التي تحمل العلامة التجارية “إنتلينت نتوورك سوليوشن” مجموعة من الحلول الشبكية الفعالة.

وتوفر شركة “يوروستار لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” (EUROSTAR IT & Telecom) مجموعة من المنتجات التي تتضمن شاشات الكريستال السائل المتطورة ذات السماكة الرقيقة (TFT LCD) وأجهزة التخزين الضوئية والطابعات الليزرية والنافثة للحبر ومتعددة الاستخدامات والمنتجات التكنولوجية المتطورة الأخرى.

كما تحظى بعلاقات تعاون مع العديد من الشركات البارزة بما فيها “سامسونغ” (Samsung) و”ريزر” (Razor) و”لايت أون” (Lite-On) و”آستون” (Aston) و”آي. سي. إنتراكوم”. وتتعاون “يوروستار لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” مع مجموعة من الشركاء الموزعين في الشرق الأوسط وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة وشبه القارة الهندية، الأمر الذي يساعدها على توسيع أعمالها ونفاذها إلى الأسواق المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى