أخبار قطاع الأعمال

المركز السعودي لتبادل المعلومات الإلكتروني يقدم خدمات SANAM

يركز المشروع السعودي لتبادل المعلومات إلكترونياً SaudiEDI على توفير خدمات التبادل التجاري الإلكتروني بهدف تنظيم وتبسيط دورة التجارة الدولية المتعلقة بالاستيراد والتصدير من أجل خدمة المجتمع التجاري في المملكة العربية السعودية، مما سيؤدي إلى توفير الكثير من الوقت والمال والموارد لكل من القطاعات الحكومية والخاصة.

برنامج سنام SANAM وهي المنظومة الآلية الشاملة للمملكة العربية السعودية، عبارة عن منظومة متكاملة من خدمات التبادل التجاري الإلكتروني يقدمها المشروع السعودي لتبادل المعلومات إلكترونيًا SaudiEDI. وستشمل المنظومة عند بداية التشغيل ثلاث خدمات تتضمن تقديم منيفيست الاستيراد وإدارة إذن التسليم وبيان الاستيراد.

وتتيح خدمات سنام الخاصة بمنيفيست الاستيراد إمكانية قيام وكلاء الشحن بتقديم بيانات المنيفيست إلكترونياً من مكاتبهم بشكل مريح إلى العديد من الجهات، منها مصلحة الجمارك والمؤسسة العامة للموانئ ومقاولي تشغيل الموانئ والادارات الحكومية الأخرى المعنية، وكذلك الجهات الخاصة ذات العلاقة.

وسيتمكن وكلاء الشحن من إعادة استخدام البيانات التي سبق تقديمها لإنشاء إذن التسليم إلكترونيًا وتقديمه دون عناء من خلال خدمة سنام الخاصة بإدارة إذن التسليم. وبالتالي، يمكن للمخلصين الجمركيين إعادة استخدام المعلومات وإذن التسليم لإعداد وإرسال بيان الاستيراد إلكترونيًا من خلال خدمة سنام الخاصة ببيان الاستيراد.

زر الذهاب إلى الأعلى