أخبار قطاع الأعمال

أس تي أم إي تزود شركة شعاع كابيتال بحلول متطورة لتخزين البيانات

أعلنت “أس. تي. أم. إي” (STME)، الشركة الرائدة في مجال مكاملة حلول التخزين الشبكي في منطقة الشرق الأوسء عن نجاح تطبيق حلولها لتخزين ونسخ البيانات التي تعتمد تقنية (iSCSI SAN) لشبكات مناطق التخزين في شركة “شعاع كابيتال”. ويتوقع أن تساهم هذه الحلول في رفع مستوى الأداء وتخفيض تكاليف إدارة البيانات في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الشركة.

وتوفر استراتيجية التخزين، التي تتبعها شركة “شعاع كابيتال”، العديد من الفوائد الهامة من الناحية المالية والاستثمارية. وتشتمل هذه الفوائد على تعزيز أمان معلومات الشركة الهامة وأتمتة التخزين الاحتياطي للبيانات وتخفيض الأخطاء البشرية والحاجة إلى موارد أقل لإدارة بيانات الشركة.

وتشرف شركة “أس. تي. أم. إي” على تقييم احتياجات “شعاع كابيتال” واجراء التحاليل الأولية لعملياتها وتصميم الحلول وتطبيقها وضمان استمرار الدعم. وأظهرت الشركة مستوى عالي من الكفاءة أثناء تنفيذها للمشروع نظراً لما يمتلكه مهندسوها من خبرة في تصميم الحلول المعتمدة على تقنية “نت آب” (NetApp). علاوة على ذلك، استطاعت الشركة، باعتبارها شريك خدمات معتمد من “نت آب”، توفير خدمات الدعم الموجه خلال الفترة الانتقالية وما بعدها.

وقالت جوسلين العدواني، رئيسة قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة “أس. تي. أم. إي”: “تستهدف هذه التطبيقات، إلى جانب كونها حلاً دائماً لتلبية متطلبات الفترات التشغيلية الطويلة مع حفاظها على معايير سرعة الاستجابة والأمان، التعامل مع حاجات العمل المختلفة وتمكين شركة “شعاع كابيتال” من الاستفادة من مجموعة من الميزات قصيرة وطويلة الأمد بما فيها التخزين الاحتياطي والاعتمادية والسرعة في استرجاع البيانات”.

واستطاعت حلول شركة “أس. تي. أم. إي” أن توفر فوائد طويلة وقصيرة الأمد لشركة “شعاع كابيتال”. فعلى المدى القصير، أدى تبني هذه الحلول إلى تعزيز عمليات التخزين في ثلاثة مواقع في الإمارات، كما سهلت من عملية نسخ البيانات من موقعي إنتاج إلى موقع احتياطي. أما الفوائد المستقبلية المحتملة لهذه الحلول فتشتمل على سرعة استرجاع البيانات الناجمة عن الحوادث العرضية وتسهيل تطبيق سياسة إدارة سير العمل وتكامل أفضل مع تطبيقات تخزين البيانات الاحتياطي الموجودة.

وقال سامر حموي، رئيس قسم المعلومات في “شعاع كابيتال”: “نسعى لتعزيز أنظمة البيانات لدينا مع المحافظة على أدائها العالي. واستطاعت الحلول التي قامت بتصميمها شركة “أس. تي. أم. إي”، من تلبية كافة احتياجاتنا وأضافت الكثير من الاعتمادية وأدوات إدارة البيانات إلى عملياتنا التشغيلية. ويسرنا التعاون مع شركة “أس. تي. أم. إي” نظراً لكفاءتها المهنية وتغطيتها للأسواق الإقليمية، الأمر الذي يساهم في تطوير أعمالنا”.

ومن خلال تعاونها مع أفضل الموردين، تقوم شركة “أس. تي. أم. إي” بتصميم الحلول بناء على احتياجات عملائها. كما أنها توفر دراسات التقييم والتطبيقات الخاصة بعمليات النسخ واستخراج البيانات والنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات والأرشفة وحلول التخزين الشبكي.

ويعزى نجاح “أس. تي. أم. إي” إلى كونها الشركة الوحيدة في المنطقة التي ترتكز أعمالها على توفير حلول التخزين المؤسساتي. وتضم قائمة عملاء الشركة أكثر من 300 عميل في الشرق الأوسط ضمن القطاعات المختلفة خصوصاً الاتصالات والمؤسسات المالية وشركات النفط والغاز. كما تشتمل القائمة على العديد من العملاء البارزين في قطاعات النقل والإعلام والتصنيع والبيع بالتجزئة والخدمات والدوائر الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى