أخبار قطاع الأعمال

صن مايكروسيستمز تكشف النقاب عن أسرع جهاز خادم في العالم من طراز بليد

كشفت اليوم شركة صن مايكروسيستمز، ورمزها في بورصة ناسداك: SUNW، النقاب عن أسرع جهاز خادم “بليد” Blade في العالم.

وسجلت الشركة ثلاثة أرقام قياسية عالمية للأداء عن طريق نموذج خادم صن “بليد” Sun Blade X8420، الذي أرسى معايير جديدة لأجهزة الخوادم التي تعتمد نظام رباعي المقابس وبالأخص عند دمجها مع نظام التشغيل سولاريس 10 Solaris 10 Operating System الذي يعتبر أكثر أنظمة التشغيل تطوراً في العالم.

وفي هذا الصدد، قال إيان جاردين، مهندس المبيعات التقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تبحث مراكز البيانات في الشرق الوسط عن سبل يمكن من خلالها تقليل النفقات التشغيلية، وفي نفس الوقت البقاء على اطلاع على آخر ما توصلت إليه التقنيات للحصول على أعلى مستويات للأداء. ونرى في جهاز Sun Blade X8420 حل الخادم المثالي لقطاعات الصناعة مثل الاتصالات والخدمات المالية والتي تشهد نمواً غير مسبوق في المنطقة.”

وأضاف قائلاً: “وسيوفر Sun Blade X8420، أسرع جهاز خادم في العالم، لقطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط الفرصة لزيادة القدرات الفعلية والتي تسمح لهم بالانتفاع من أجهزة الخوادم بطاقة استيعابية أعلى.” وبناءً على التجارب الأولى للعملاء في المنطقة، يقدر السيد جاردين من شركة صن مايكروسيستمز أن المؤسسات تستفيد حالياً مما يقارب 15 إلى 20 بالمائة من الطاقة الاستيعابية لأجهزة الخوادم.

ويزود نموذج جهاز الخادم الجديد Sun Blade X8420 من صن مايكروسيستمز وخدمة صن للتحديث العملاء بمراكز بيانات مرنة تعتبر الأسرع والأحدث حتى بعد مرور سنوات عليها. وتعتبر الأنظمة المعيارية من صن Sun Blade 8000 الوحيدة من أجهزة “بليد” التي تم تصميمها خصيصاً لتشغيل الأعمال كثيفة الموارد للشركات إلى جانب كونها أولى أجهزة خوادم “بليد” التي تدعم معالجات آيه إم دي أوبتيرون AMD Opteron فائقة الأداء والتي تعتبر رائدة الصناعة في أدائها على منصات x86 لكل واط.

Sun Blade X8420: أسرع جهاز خادم “بليد” في العالم
ويعتبر نموذج خادم Sun Blade X8420، والذي يعمل على معالجات آيه إم دي أوبتيرون AMD Opteron 800 فائقة الأداء من الجيل التالي، جهاز الخادم “بليد” الوحيد الذي يدعم نظام رباعي المقابس ومعالجات ثنائية النواة بسرعة 2.8 غيغاهيرتز بالإضافة إلى مقابس داخلة وخارجة والتي تضمن توفير مخرجات أكثر بست عشرة مرة من أجهزة خوادم “بليد” والخوادم التجميعية (rackmount) المنافسة الأخرى.

مكنت هذه المزايا نموذج خادم Sun Blade X8420 من شركة صن أن يتميز بشكل غير مسبوق عند تشغيله على منصات الصناعة المعيارية مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً 8-thread على حزمة SPEC OMPM2001 مما يجعله أسرع جهاز خادم “بليد” في العالم. ويتجاوز الرقم القياسي الجديد النتائج التي حققتها الأجهزة المنافسة من آي بي إم IBM System p5 550 وإتش بيHP ProLiant DL585 بواقع 16 بالمائة و29 بالمائة على الترتيب.

بالإضافة إلى ذلك، قام نموذج خادم Sun Blade X8420 من صن بتسجيل رقمين قياسيين جديدين على منصة x86 في حزم النقاط الحرة وحزم الأعداد الصحيحة الكثيفة على منصة SPEC CPU2006. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني:
https://www.sun.com/servers/blades/8000/benchmarks.jsp

التوافرية والأسعار
سيتوفر نموذج خادم Sun Blade X8420 من شركة صن مايكروسيستمز في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول من عام 2007. –على السيد إيان المصادقة على ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى