×
×

فوجيتسو تجهز حاسباتها الدفترية لاستقبال نظام ويندوز فيستا

كشفت شركة فوجيتسو Fujitsu النقاب أخيرا عن أحدث موديلات عائلة Loox T من الحاسبات الدفترية وتأتي تلك الخطوة ضمن استعدادات الشركات كافة لاستقبال أحدث نظام تشغيل لمايكروسوفت وهو ويندوز فيستا Windows Vista وقد أكدت فوجيتسو أنها ستزود مسبقا تلك الموديلات الجديدة بإصدار Vista Home Premium.

ومن المقرر أن يتوفر الكمبيوتر الدفتري الصغير في أربعة موديلات مختلفة وهي T50 و T50U و T70 وكذلك T70U ويصل وزن هذه الموديلات الحديثة نحو 1.2 كيلوجرام ويمكنها العمل نحو 5 ساعات عند استخدام المعالج Core Solo ولكن الشركة لم تكشف حتى الآن أي معلومات حول سعر الموديلات الجديدة حيث رجحت انه من المقرر أن تتوافر مع اقتراب موعد طرح نظام Vista في الأسواق العالمية.

وقد زودت الشركة من جانبها حاسبها T50 بمعالج من طراز Celeron M و تصل سرعته إلى 1.2 جيجاهرتز وذلك بالإضافة إلى ذاكرة تبلغ 512 ميجابايت وقرص صلب مساحته 60 جيجابايت.

أما بالنسبة للحاسب T70U فقد تم تزويده بمعالج Core Solo سرعته 1.2 جيجاهرتز أما الذاكرة فتبلغ 1 جيجابايت والقرص الصلب تبلغ مساحته 80 جيجابايت وسيتوافر في كل الموديلات ناسخ أسطوانات DVD متعدد التنسيقات وبالنسبة لدلالة حرف (U) في بعض الموديلات فترمز إلى وجود بطاقة تشغيل التلفاز الاختيارية في الموديل.

  • 448
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE