أخبار قطاع الأعمال

جونيبر نتوركس تتصدر سوق الشبكات الافتراضية

أعلنت اليوم شركة جونيبر نتوركس، (ورمزها في بورصة ناسداك: JNPR)، أن مؤسسة فورستر ريسيرتش Forrester Research للأبحاث قامت باختيارها كأفضل مزوّد، وصاحبة “أفضل الحلول بشكل إجمالي” في سوق الشبكات الافتراضية الخاصة VPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL.

وجاءت جونيبر نتوركس ضمن قائمة ثماني شركات قامت مؤسسة فورستر بتوجيه الدعوة لها للمشاركة في تقريرها لشهر ديسمبر من العام 2006 الذي جاء بعنوان “فورستر ويف: تطبيقات سوق الشبكات الافتراضية الخاصةVPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL للربع الأخير من عام 2006: جونيبر تتصدر القائمة”.

وقام بكتابة التقرير روبرت وايتلي المحلل في فورستر ريسيرتش.

وفي هذا التقرير، قامت مؤسسة فورستر بتقييم الشركات المزودة الرائدة في سوق الشبكات الافتراضية الخاصة VPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL وتطبيقاتها من خلال 57 معياراً للقياس، ووجدت أن جونيبر نتوركس حافظت على ريادتها للسوق المذكور بفضل تقنيات الوسيط “البروكسي” المعاكس وتركيزها على التكنولوجيا المتحركة الآمنة. ومن الجدير بالذكر أن جونيبر نتوركس تتمتع بأكثر منصات الشبكات الافتراضية الخاصةVPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL نضجاً وأكملها من ناحية المزايا الوظيفية.

وجاء في التقرير على لسان روبرت وايتلي: ” تتصدر شركة جونيبر بقوة سوق الشبكات الافتراضية الخاصة ذات طبقة المنافذ الآمنة، وتستمر في الحفاظ على نجاحها من خلال التركيز على عمليات النفاذ والوصول المتميزة التي يحظى بها العملاء، وأمن نقاط الشبكة النهائية، والاعتمادية التي تتمتع بها. وتظهر النتيجة واضحة في توفير أفضل حل متكامل يتفوق في جميع المتطلبات الأساسية.”

ومن جانبه، قال هيتش شيث، نائب رئيس منتجات الحماية لدى جونيبر نتوركس: “تستمر جونيبر نتوركس في التزامها بتوفير أفضل المنتجات من تطبيقات النفاذ الآمن بشكل مبتكر وشامل وسهل الاستخدام لقاعدة عملائها المختلفة. وتمثل ريادة الشركة المستمرة للسوق منذ اعتماد هذه الفئة، شهادة واضحة على التزامنا.”

للحصول على نسخة من التقرير “فورستر ويف: تطبيقات سوق الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) ذات طبقة المنافذ الآمنة (SSL) للربع الأخير من عام 2006: جونيبر تتصدر القائمة”، الرجاء استخدام الرابط الالكتروني التالي:

https://www.juniper.net/company/presscenter/awards/forrester_sslvpn_wave_report_Q406.pdf

تطبيقات جونيبر نتوركس للنفاذ الآمن.

تمثل تطبيقات جونيبر للنفاذ الآمن، والتي حازت أكثر الجوائز والأوسمة من قطاع الصناعة في سوق الشبكات الافتراضية الخاصة VPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL منذ أن أطلقت أول منتجاتها في عام 2001، خط الإنتاج الرائد في هذا السوق. وقد اختارت الشركات ومزودو الخدمات على مستوى العالم منتجات النفاذ الآمن نظراً لكلفة تشغيلها مقارنة مع خدمات النفاذ الآمن التي تقدمها للموظفين البعيدين والشركاء ومستخدمي الشبكات الداخلية والخارجية.

وتقدم منتجات الشبكات الافتراضية الخاصة VPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL من جونيبر نيتوركس العديد من أشكال التطبيق التي يمكن دمجها لتلبية احتياجات الشركات من مختلف الأحجام، ابتداءً بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تحتاج إلى توفير عملية النفاذ لموظفيها البعيدين وانتهاءً بالشركات العالمية الضخمة التي تحتاج إلى توفير عمليات النفاذ للموظفين البعيدين والشركاء والعملاء من منصة واحدة سواء عن بعد و/أو عن طريق الشبكات الخارجية.

وترتكز منتجات الشبكات الافتراضية الخاصة VPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL على منصة تشغيل الشبكات الخارجية الافتراضية الفورية IVE والتي تستخدم طبقة المنافذ الآمنة التي يمكن إيجادها في جميع البرامج المخصصة لتصفح شبكة الانترنت.

ويلغي استخدام طبقة المنافذ الآمنة الحاجة من طرف العملاء بتطبيق وتشغيل البرمجيات وإجراء التعديلات على أجهزة الخوادم الداخلية وعمليات الصيانة المستمرة والمكلفة والدعم الفني لأجهزة الكمبيوتر.

وتجمع تطبيقات النفاذ الآمن للشبكات الافتراضية الخاصة VPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL بين الفوائد الإجمالية من انخفاض تكلفة امتلاكها مقارنة بحلول برمجيات حماية بروتوكول الانترنت التي يقوم العملاء بتشغيلها، والميزات الأمنية عالية الفعالية. وتتيح الطرق المحسنة لعملية النفاذ المؤسسات مراقبة العملية وفقاً لغاية النفاذ لأي من المصادر والتي تشمل تلك العمليات الحساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى