أخبار قطاع الأعمال

سانديسك تعلن عن اطلاقها مشغل إم بي ثري

أعلنت شركة “سانديسك” SanDisk® Corporation المسجّلة في سوق الأوراق المالية ناسداك بإسم(NASDAQ: SNDK) والتي تعد ثاني أكبر شركة مبيعات لمشغلات “إم بي ثري”MP3 في الولايات المتحدة، هذا اليوم عن اطلاقها لمنتج “سانسا كونيكت” (Sansa ConnectTM) مشغل MP3 يعمل بتقنية “واي فاي”Wi-Fi ويسمح للمستهلكين بالاستمتاع وتبادل الملفات الموسيقية من أي مكان(1) تقريباً.

كما يتميز المنتج الجديد بامكانية التشغيل بدون حاجة المستهلكين لربطه بكمبيوتراتهم الشخصية مع القدرة على الدخول الى شبكة الانترنت لتنزيل الملفات الموسيقية والصور عبر أي نقاط اتصال لاسلكي “hot spot” مفتوحة.

وقد جاء اعلان “سانديسك” عن اطلاق منتجها الجديد خلال مشاركتها في معرض الأجهزة الالكترونية للمستهلكين (CES) الذي يعقد في لاس فيجاس لغاية 11 يناير من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تطرح “سانديسك” منتجها الجديد في أسواق البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة بنهاية شهر مارس. وتفخر “سانديسك” بتقديمها المنتج الجديد الذي يتميز بسمات ابتكارية للاتصال بالانترنت تمكن محبي الموسيقى من الدخول الى مجموعة واسعة من الملفات الموسيقية الجديدة عبر خدمات الاشتراك والبث الاذاعي عبر الشبكة(1) بدون الحاجة لاستخدام الكمبيوتر الشخصي.

ويتسم مشغل MP3 الجديد الذي يعتمد على تقنية الفلاش وتصميمه للعمل بشكل متوافق مع خدمات الانترنت بميزة عرض ملفات الموسيقى والصور بضغطة زر واحدة عند وجود اتصال مباشر بالانترنت.

ذكر ايريك بون، مدير تسويق منتجات “سانديسك” السمعية والمرئية: “يوفر جهاز “سانسا كونيكت” خبرة موسيقية فريدة إذ توفر للمستخدم راحة التعامل مع الجهاز ومتعة والاتصال الاجتماعي.

” وأضاف قائلاً: “الغرض من المنتج هو توفير امكانية الدخول الى الملفات الموسيقية التي ترغب بها أينما كنت. فإذا كنت تستمع الى أغاني جديدة من موقع خدمات موسيقية ووجدت أغان تود الاحتفاظ بها، فكل ما عليك فعله هو نقلها الى قائمة الحفظ على الجهاز، وبذلك لن تضطر الى الانتظار لغاية العودة الى كمبيوترك الشخصي.

واذا ما أردت إخبار أصدقائك عن اكتشافاتك، يسمح لك “سانسا كونيكت” بتبادل وعرض الملفات الموسيقية على شبكة الانترنت – في أي وقت وأي مكان – باستخدام شبكة انترنت لاسلكية مفتوحة.”

يقدم “سانسا كونيكت” امكانية اعادة تشغيل فائقة الجودة هذا وتعادل جودة المنتج الجديد لمشغل “إم بي ثري” ” سانسا® إي200″Sansa e200 والمشغل الذي حصلت عليه “سانديسك” جائزة. كما أنه مزود بفتحة لبطاقة “مايكرو إس دي” من نوع microSDTM. وتتيح هذه الفتحة زيادة سعة التخزين الى جانب امكانية نقل الملفات الموسيقية الى أجهزة أخرى.

تشمل مجموعة مميزات وخصائص “سانسا كونيكت” ما يلي:

•امكانية اتصال باستخدام تقنية “واي فاي” – امكانية الدخول الى الخدمات المختارة واجراء عمليات شراء منها حيثما كان هنالك اتصال لاسلكي مفتوح بالانترنت. ولا تتطلب العملية الربط بجهاز الكمبيوتر الشخصي.

•تشغيل ملفات صوتية وعرض صور.

•الاتصال بمحافل الموسيقى والصور عبر الانترنت(1).

•فتحة لبطاقة “مايكرو اس دي” microSDTM تسمح بزيادة سعة الذاكرة.

•مكبرات صوت داخلية للاستمتاع بالموسيقى مع الأصدقاء.

•تصميم أنيق يتميز بالخفة مع شاشة ملونة بتقنية ( (TFT بقياس 2.2 بوصة لسهولة المشاهدة.

•سهولة الاستخدام وأدوات تحكم ذات اضاءة خلفية تتيح التنقل السريع عبر واجهة الاستخدام.

•بطارية ليثيوم-حديد.
•وصلة متعددة الرؤوس تمكن من إجراء التحديثات للملحقات المخصصة لجهاز “سانسا” ،وشاحن البطارية ومنفذ “يو اس بي” 2.0 لربط الملحقات.
•يبلغ حجم جهاز “سانسا كونيكت”: 2.05 بوصة (العرض) × 3.58 بوصة (الطول) × 0.63 بوصة (الارتفاع).

ومن المقرر أن يطرح منتج “سانسا كونيكت” الذي تبلغ سعته التخزينية 4 جيجابايت(2) في أسواق الولايات المتحدة في أواخر شهر مارس/آذار من هذا العام نظير 249.99 دولار. أما في كندا فسيكون الجهاز متوفراً في النصف الثاني من عام 2007.

وكما عودت “سانديسك” مستهلكي منتجاتها دائماً على تزويدهم بخيارات متعددة للاستخدام، فقد حرصت على تصميم مشغل “سانسا كونيكت” للعمل بدون انقطاع مع مجموعة واسعة من برامج المشغلات الموسيقية مثل “إم بي ثري وويندوز ميديا اوديو” (WMA) للملفات المحمية وغير المحمية.

ويعتمد المشغل على نظام ادارة حقوق رقمية مفتوح – غير تجاري – يتيح للمستخدمين شراء الأغاني أو الدخول الى خدمات التنزيل للمشتركين من مواقع انترنت محددة ذات أسعار منخفضة. ويدعم الجهاز الملفات الموسيقية من “مايكروسوفت بلايز فرو شور” Microsoft PlaysForSure إضافة الى أنه مصمم للعمل مع “مايكروسوفت فيستا” عند طرحه في الأسواق.

وقد اشتركت “سانديسك” في تطوير المنتج مع شركة “زينج نت” ZING.net وهي شركة جديدة تختص بتقنيات وخدمات الهواتف المحمولة وتنشط في مجال التقنيات والبرمجيات والخدمات الخاصة بتطوير الجيل القادم من مشغلات وخبرات الوسائط الرقمية. وتتميز المشغلات الموسيقية المحمولة التي تعتمد في عملها على تقنيات “زينج” بتقديمها امكانيات مثل الاتصال والتحميل وادارة وتبادل البرامج الترفيهية مباشرة من المشغل عبر تقنية “واي-فاي” أو بروتوكولات لاسلكية أخرى بدون حاجتها للتشغيل من خلال الكمبيوتر الشخصي.

تدعم واجهة تطبيقات “زينج” تطبيقات التشغيل اللاسلكي المتنقل لمخدمي الملفات الموسيقية والترفيه والبث الرقمي والبث الاذاعي عبر الانترنت غضافة الى تطبيقات الانترنت المجتمعية.

إن شركة “سانديسك” هم المخترعون الأصليون لبطاقات الفلاش التخزينية وهم أكبر مزود عالمي لمنتجات بطاقة فلاش لتخزين المعلومات والتي تعتمد على تقنية ذاكرة وضبط تعرف بـ”فلاش ميموري أند كونترولر” memory and controller flash المدعمة بتقنية “هاي دينستي” high-density الحاصلة على براءة اختراع. يقع المركز الرئيسي لشركة “سانديسك” في أميركا ولديها نشاطات في كافة أنحاء العالم.

هذا ومن الجدير ذكره أن أكثر من نصف مبيعات الشركة هي خارج أميركا.

زر الذهاب إلى الأعلى