أخبار قطاع الأعمال

إل جي تطلق أول مشغل لأقراص الفيديو الرقمية مزود بـ Blue-ray Disc وHD DVD

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، رائدة قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، عن إطلاق مشغل أقراص الفيديو الرقمية “DVD” المتطور “سوبر ملتي بلو بلاير” “Super Multi Blue Player” طراز “BH100” في المعرض الدولي للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية 2007 (CES) المقام حالياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وتجمع إل جي من خلال هذا الجهاز الجديد بين أحدث التقنيات، والمرونة غير المسبوقة للمستهلكين الذين يسعون للراحة في تشغيل الأقراص العاملة بصيغتي “بلو-راي” “Blue-ray Disc” و”HD DVD”.

وسيصبح هذا الجهاز المتطور المشغل للأقراص المزدوج الصيغة عالي الوضوح، أول مشغل من نوعه في الأسواق مزود بإمكانية تشغيل صيغ أقراص الجيل المقبل، مما يواجه تحديات الحرب الحالية حول صيغ تشغيل الأقراص.

ويأتي الجهاز الجديد، الذي سيتم إطلاقه حول العالم في الربع الأول من العام 2007، منسجماً مع تشكيلة منتجات إل جي الواسعة من أجهزة التلفاز البلازمية والكريستالية عالية الوضوح “HD TV” بدرجة تصل إلى 1080 بيكسل “1080p”، مما يوفر أفضل صورة فيديو ممكنة بأعلى صيغة وضوح للعرض.

وقال كيه. دبليو. كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا، في هذه المناسبة: “لقد قمنا بتطوير مشغل أقراص الفيديو الرقمية “Super Multi Blue Player” لإنهاء حالة الفوضى التي تسببها المنافسة الحالية بين صيغتي “Blue-ray Disc” و”HD DVD”. ولم يعد المستهلكون مضطرين للاختيار بين هاتين الصيغتين”.

وأضاف: “في الوقت الذي يشهد فيه جهاز التلفاز الموفر لصورة عالية الوضوح “HD TV” إقبالاً متنامياً، فإننا نأمل بأن يلعب مشغل الأقراص الجديد دوراً حيوياً في توسيع وتعزيز حجم سوق أجهزة التلفاز عالية الوضوح، وأقراص الفيديو الرقمية عالية الوضوح في آن واحداًً”.

وتوفر إل جي أيضاً المرونة للمستهلكين في الجيل المقبل من سواقات الأقراص البصرية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. ويتوافق الطراز “GGW-H10N”، الذي سيتوفر أيضاً في الربع الأول من العام 2007، مع صيغتي “Blue-ray Disc” و”HD DVD”.

وتتوافق سواقة “Super Multi Blue” التي تبلغ سعتها 50 جيجابايت مع صيغ “Blue-ray Disc”، و”DVD”، وتشغيل وتسجيل الأقراص المدمجة “CD read/write”، و(قراءة) “HD-DVD-ROM”.

وتابع كيم: “نعلم أن عملاءنا يرغبون بمحتوى عالي الوضوح لأجهزة التلفاز الخاصة بهم “HD TV”. ونعلم أيضاً أن الصراع الدائر حول صيغ التشغيل تجعل الأفراد يلتزمون الحياد. ومما لا شك فيه أنه مع طرح جهاز تشغيل الأقراص الجديد بصيغته المزدوجة، فإن إل جي تقدم حلاً عملياً لفض هذا النزاع”.

من جانبه، قال رون ساندرز، رئيس “وارنر هوم فيديو”: “نرحب بطرح جهاز تشغيل أقراص الفيديو الرقمية “Super Multi Blue”، حيث تعد أول خطوة كبيرة على طريق حل حيرة وقلق المستهلكين بسبب هاتين الصيغتين اللتين توفران صورة عالية الوضوح. وسيسمح هذا الجهاز للاستوديوهات بتلبية الطلب المتنامي للمستهلكين بشكل أفضل على محتوى فائق الوضوح في صيغتي “Blue-ray Disc” و”HD DVD”.

وأشار راندي وك، نائب الرئيس ومدير عام الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في “سركت سيتي ستورز” في الولايات المتحدة، قائلاً: “إن إل جي تضع من خلال إطلاق مشغل أقراص فيديو رقمية يدعم الأقراص بصيغتي “Blue-ray Disc” و”HD DVD”، المستهلك في المقام الأول وفي صدارة أولوياتها. ونحن نثمن أسلوب إل جي الصديق للمستهلك، مما سيسهم في إزالة حيرة وارتباك المستهلكين حول هاتين الصيغتين”.

وقال كيم إن تعلق المستهلكين بجهاز التلفاز عالي الوضوح “HD TV” من شأنه الآن أن يزداد قوة بفضل جمع إل جي بين صيغتي “Blue-ray Disc” و”HD DVD”، حيث أوضح في هذا الصدد: “الأكثر من ذلك أن جهازنا الجديد يقوم بتحويل أقراص الفيديو الرقمية القياسية إلى درجة وضوح 1080 خطاً “1080i”، مما يوفر إمكانية التوافق مع مكتبات الأفلام الحالية للمستهلكين فضلاً عن تحسين جودة الصورة لتلك الأقراص أيضاً”.

وإضافة إلى تقديم صورة عالية الجودة والوضوح تصل إلى 1080 بيكسل “1080p” من أقراص عالية الوضوح، فإن الجهاز يضم خصائص تفاعلية تعتمد على تقنية “BD-Java”، والتي تسمح بعرض القوائم والخصائص المتقدمة عبر فيديو أقراص “Blue-ray”. وفي حال عدم توفر نفس المستوى من التفاعل مع القائمة المتقدمة خلال تشغيل أقراص “HD DVD”، فإن المزج الكبير بين تقنيات التشغيل بصيغتي “Blue-ray Disc” و”HD DVD” للصوت/الصورة ليس لها مثيل في الأسواق.

كما يدعم الجهاز مختلف صيغ الصوت-الصورة، بما فيها “MPEG-2″، و”VC-1″، و”H.264 video”، و”MPEG1/2 audio”، و”Dolby Digital”، و”Dolby Digital+”، و”DTS”، و”DTS-HD audio”، ويضم العديد من المداخل والمخارج، مثل مخرج “HDMI”، ومخارج الفيديو، ومخارج الصوت “5.1 channel”، إضافة إلى خصائص أخرى.

ويضم الجهاز أزرار حساسة أنيقة سهلة الاستخدام تعمل باللمس، إضافة إلى جهاز للتحكم عن بعد “ريموت كونترول” يقوم بإعطاء الأوامر بدون أي مجهود لجهاز الجيل المقبل المتطور في الترفيه المنزلي.

زر الذهاب إلى الأعلى