أخبار قطاع الأعمال

بريتش تيليكوم تدشن سلسلة لقاءات إلكترونية لكبار المسؤولين التنفيذيين

يشارك عدد من رواد الأعمال والنخب الابداعية في العالم في سلسلة منتديات الكترونية تدشنها شركة بريتش تيليكوم BT وتحمل السلسلة اسم “نخبة العقول” وسيتبادل فيها المبدعون أفكارهم حول العوامل المؤثرة في قطاعات الأعمال والادارة الحكومية والمجتمع ككل في القرن الحادي والعشرين.

ومن بين المشاركين في المنتديات الخاصة الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، ايريك شميدت، والرئيس التنفيذي لشركة انفوسيس، نادان م. نيليكاني. ويستضيف هذه السلسلة من المنتديات موقع www.btbigthinkers.bt.com، وستشمل “نخبة العقول” عدداً من ألمع الرواد والمبدعين وسيجري المقابلات أيستر دايسون وهو أحد أبرز المبدعين والمستثمرين في مجال شبكة المعلومات العالمية، كما تشمل السلسلة حلقات نقاشية الكترونية لكبار رواد عالم الأعمال.

وستغطي سلسلة المنتديات الالكترونية التي لم يسبق لها مثيل مجموعة من المواضيع، من تمكين الأعمال الصغيرة إلى إدارة الشركات حسب معطيات الاقتصاد الجديد في القرن الحادي والعشرين. وتمثل هذه السلسلة خطوة إلى الأمام بالنسبة لانخراط الوسائل الاعلامية في الحياة الاقتصادية والادارية والاجتماعية وتتيح للمسؤولين التنفيذيين الكبار الذين تتم دعوتهم للمشاركة فرصة الحوار مع نخبة من العقول المبدعة في العالم من مكاتبهم. وستتوفر المنتديات الالكترونية لاحقاً لجمهور أوسع على بطريقة البث الإلكتروني (webcast) على موقع بريتش تيليكوم BT وكبث فيديو (video podcast) من خلال آبل آي تيونز (Apple iTunes).

وفي سلسلة استضافها تيم سمارت، رئيس بريتش تيليكوم BT جلوبال سيرفيسيز، ناقش الدكتور شميدت صعود نجم جوجل منذ بداياتها كمجرد فكرة لشخصين في غرفة واحدة إلى شركة رائدة في عالم الأعمال الالكترونية اليوم، وكيف يقوم بادارة جوجل ويجابه تحديات يومية تواجهها الشركة.

وخلال اللقاء الذي استمر ساعة واحدة، أوضح الدكتور شميدت كيفية ادارة جوجل وكأن “ثلاثة عجلات خرجت عن السكّة”، مع تركيز على الابداع والتعاون وآلية متقدمة لاتخاذ القرار والمعتمدة على الاجماع في الرأي. كما ناقش قضايا جوجل على أنها “مواطن عالمي” في تعاملها مع السوق الصيني وادارة الشركات والتحدي المتمثل في تلبية متطلبات الأنظمة القانونية المختلفة حول العالم.

وتشمل الفعاليات الأخرى في هذه السلسلة موضوع “الاقتصاد الهندي: العميل والمنافس” ويشارك في هذه الفعالية عدد من كبار رواد الأعمال الهنود لمناقشة دور الهند في الاقتصاد الرقمي المتشابك. وفي فعالية “تناقض الاختيار”، ينضم عدد من كبار الخبراء إلى العالم النفساني المحترف باري شوارتز، مؤلف كتاب “تناقض الاختيار” لمناقشة سبب عدم شعور بعض الأسخاص بالسعادة حتى ولو كان لديهم عدد أكبر من الاختيارات الحياتية مقارنة بغيرهم. أما فعالية “تمكين الأعمال الصغيرة فتناقش التحديات والفرص التي وفرتها شبكة الانترنت للأعمال الصغيرة بمشاركة رؤساء تنفيذيين من (salesforce.com)، (wikia.com) و(Vice President of Yahoo! Small Business).

وتستفيد سلسلة “نخبة العقول” من الأشكال الجديدة للتعاون والنشر والتي أصبحت في متناول الجميع بفضل انتشار التقنيات الحديثة والوسائل الاعلامية الجديدة في نقاشات تشحذ العقول وتولّد الأفكار حول دور التكنولوجيا والأعمال في المجتمع الحديث.

وقالت جولي وودز- موس، نائب الرئيس للتسويق في بريتش تيليكوم BT جلوبال سيرفيسيز: “يمثل تدشين سلسلة المائدة المستديرة بنقاشاتها الابداعية والتفاعلية تطوراً حقيقياً لشركة بريتش تيليكوم BT والقطاعات التي تعمل فيها. إن التقارب يحتل موقع الصدارة في الاقتصاد الرقمي المتشابك ويمثل أكثر من مجرد تقنية متوفرة – إنه مفهوم التقارب بين الصناعات والقطاعات ونماذج الأعمال الجديدة والأساليب الحديثة في التفكير”.

وأضافت: “تبرز أهمية سلسلة “نخبة العقول” من تقارب في التفكير بين قطاع الأعمال والمستهلكين، وكما تتفاعل (MySpace) مع (Truman Show)، نلاحظ تغيراً في أسلوب حصول مدراء الأعمال على المعلومات وربما يحصلون على طرق الريادة من أطفالهم في منتديات الحوار الافتراضية”.

ويمكن الاطلاع على فعاليات سلسلة “نخبة العقول” من خلال زيارة موقع www.btbigthinkers.bt.com. وسوف تتألف السلسلة من ثمانية أجزاء للبث الشبكي في عامي 2006 و2007.

زر الذهاب إلى الأعلى