أخبار قطاع الأعمال

مؤتمر عالم إتصالات الشرق الأوسط يبدأ أعماله اليوم

اجتمع اليوم مسؤولوا أكثر من 20 من أبرز مشغلي خدمات الإتصالات في المنطقة بالإضافة إلى المزودين العالميين والمحللين في قطاع الإتصالات في افتتاح مؤتمر ومعرض عالم إتصالات الشرق الأوسط Telecoms World Middle East 2006 وذلك في فندق جميرا بيتش بدبي. حيث احتشد في اليوم الأول من هذا المؤتمر ما يزيد عن 400 من المدعوين، من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين ومصر وقطر وإيران والباكستان ولبنان وفلسطين والجزائر والمملكة المتحدة وأوروبا الغربية.

وقد تحدث في الجلسة الإفتتاحية التي حملت عنوان تحقيق الأرباح في أسواق الإتصالات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد عثمان سلطان، المدير التنفيذي لشركة دو، والسيد هانس كان دين برويك، نائب الرئيس الأول لشركة سيمنز، والسيد روس كورماك، المدير التنفيذي لشركة نورس. ناقشت هذه الجلسة البنية الهيكلية لإمكانيات سوق الإتصالات في الشرق الأوسء وتكوين الأفضلية التنافسية من خلال الشراكات الإستراتيجية بالإضافة إلى استراتيجيات النمو المبتكرة في السوق من الشركة الداخلة حديثاً للسوق.

قال إدوارد هاينس، رئيس مؤتمر عالم الإتصالات الشرق الأوسء تيرابين: “مع بدء قيام المشغلين باكتشاف إمكانيات خدمات الاتصال الصوتي المزدوج، أصبحت خدمات المحتوى تأخذ شكلاً جديداً تماماً و بدأت نماذج الإيرادات بالتغيير” وأضاف قائلاً: “أما الآن فيقوم كل من مشغلي خدمات الإتصالات ومزودي خدمات النطاق الموجي الواسع والقنوات التلفزيونية المدفوعة Cable TV بتجهيز أنفسهم للدخول في تحدي الفوز بالعميل تحقيق إيرادات عالية. ويبقى السؤال هو، من الذي سوف يقود هذا التوجه لإستخدام نظم الاتصال الصوتي المزدوج في سوق الشرق الأوسط”.

تضمنت جلسة الظهيرة جزءاً للتحدث عن فتح الأسواق، حيث قام خلالها المتحاورون بمناقشة تأثير تحرير هذا القطاع على أسواق الشرق الأوسط. وقد كان من ضمن المتحدثين السيد كارلوس رييرا، المدير التنفيذي لشركة كلام للإتصالات، ومايكل غرينفيل، الشريك في شركة نورتون روز والسيد نديم خاطر، مدير تقنية المعلومات في إم تي سي توتش.

أما الجهة التي تقوم بتنظيم مؤتمر عالم الإتصالات الشرق الأوسط فهي شركة تيرابين، التي تقوم أيضا بنشر مجلة توتال تيليكوم و تنظم سلسلة من مؤتمرات كاريرز وورلد. يأتي هذا الحدث تحت رعاية سيمنس وتيلياسونيرا إنترناشيونال كارير وريد باك نيتوركس وفرانس تيليكوم وكالكوم وإل إل سي و تيليكوم إيطاليا سباركل وفي إس إن إل العالمية وأوراكل و نورتل روز.

زر الذهاب إلى الأعلى