×
×

سامسونج تطلق أنحف هاتف رسائل في العالم

تعاونت شركة سامسونج للإلكترونيات – وهي أكبر شركة في كوريا الجنوبية – مع شركة مايكروسوفت يوم الاثنين الماضي في إطلاق أول هاتف محمول في آسيا وأوربا يستخدم تكنولوجيا HSDPA اللاسلكية عالية السرعة. وقالت الشركتان أن الهاتف واسمه Samsung Ultra Messaging i600 هو أنحف هاتف ذكي يعمل بالجيل الثالث في العالم ويحتوي على لوحة مفاتيح كاملة، وهو كذلك أول هاتف ذكي يدعم تطبيقات الويب مثل البث الصوتي المباشر وبرنامج استقبال أخبار RSS الذي يقوم بتصفح الويب بحثـًا عن آخر الأخبار والموضوعات والمقالات.

تم الإعلان عن الهاتف في هونج كونج في المؤتمر الدولي للاتصالات 2006 وهو أكبر ملتقى دولي لصناعة الاتصالات على مستوى العالم، وقالت الشركات بأن الهاتف الذي يجمع بين الاتصال بتقنية الواي فاي والبلوتوث 2.0 تم تصميمه ليستخدم في أغراض العمل والترفيه، حيث يتضمن كاميرتين رقميتين ويمكن استخدامه في إجراء مكالمات الفيديو في شبكات الجيل الثالث.

يستخدم الهاتف الذي يعمل بنظام Microsoft Windows Mobile 6.0 بروتوكول المحمول الجديد الذي يسمى HSDPA وهي اختصار عبارة “وصلة تنزيل البيانات عالية السرعة”، وتتيح تنزيل ملفات الفيديو والموسيقى بسرعات بالغة، وتهدف هذه السرعة إلى مضاهاة مثيلتها في شبكات إيه دي إس إل المستخدمة في المنازل.

  • 864
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE