أخبار قطاع الأعمال

المصرف المتحد يختار نظام مايسيس اكوايشين

أعلنت مايسيس بانكينج سيستمز، وهى شركة رائدة في مجال البرمجيات والحلول المصرفية، أعلنت اليوم انه تم اختيار “نظام مايسيس اكوايشين” من قبل المصرف المتحد كأساس النظام المصرفي له في مصر، حيث سيعمل النظام في تسهيل الاتصالات المتبادلة ، وتقديم التقارير بين المركز الرئيسي وشبكة فروعه الأخرى المنتشرة في أكثر من 40 موقع حول مصر مع العمل أن يكون له توسعات أخرى مستقبلاًً.

استحوذ المصرف المتحد على البنك المصري المتحد، بنك النيل ، والمصرف الإسلامي للتنمية في 26 يونية 2006 . ولقد اختار المصرف المتحد “نظام مايسيس اكوايشين” للمساعدة في تحويل ودعم بيانات البنوك التي تم ضمها من خلال تسهيل عمليات تدفق ودمج المعلومات لمنتجات صيرفة الأفراد، منتجات الصيرفة الإسلامية ، وأقسام صيرفة الشركات وخدمات الاستثمار. ويعتبر البنك المصري المتحد واحد من أقدم عملاء شركة مايسيس وبناء على هذه الشراكة الناجحة سيتم استخدام “نظام مايسيس اكوايشين” في جميع عمليات المؤسسة الجديدة.

هذا وسيطبق المصرف المتحد “نظام مايسيس اكوايشين” لجميع وظائفه البنكية الأساسية وفى نفس الوقت سيتم استخدام برنامج أتمتة الفروع لضمان كفاءة العمل بين الفروع المختلفة ولإعطاء الدعم الكامل لكل العمليات الخاصة بخدمة العملاء. سيتم أيضا تطبيق نظام مايسيس ” ترايد اننوفيشين ” للمعاملات التجارية لضمان السريان الادارى السريع للأعمال التمويلية التجارية، هذا بالإضافة إلى برنامج مايسيس للتقارير والذي سيتم استخدامه لإرسال التقارير في البنك. إن الدخول للبنك عن طريق الانترنت شيء مهم وضروري لعملاء البنك ولهذا فإن جزء من العقد يتضمن برنامج مايسيس للصيرفة عبر الإنترنت. من المتوقع أن يتم تطبيق كل هذه البرامج المصرفية خلال تسعة أشهر وسيتم دمجها مع نظام ATM وستسهل عملية الدخول لشبكات SWIFT .

وعلق روى فراود المدير العام لشركة مايسيس بانكينج سيستمز في الشرق الأوسط وأفريقيا- قائلا: ” نحن سعداء لتوسيع علاقتنا مع المصرف المتحد وتزويده بالنظم المصرفية العالمية والتي ستخدم جميع متطلباته المصرفية المتكاملة “. وأضاف قائلا: ” إن تجميع العمليات المصرفية والشبكات للبنوك الثلاث أمرا شديد الأهمية للمصرف المتحد لضمان وتطوير التنافسية وتفعيل القوة التي أعطاها هذا المصرف للعملية بأكملها، ونحن نتطلع للتعاون مع المصرف المتحد بتوفير التقنية المتطورة له وتعزيز موقعه القوي في السوق.”

وتحدث الأستاذ محمد عشماوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد مضيفا ،” لقد اخترنا أن نتعامل مع شركة مايسيس بانكينج سيستمز لعدة أسباب أقلها هو قوة وسمعة هذه الشركة في المنطقة. ونحن نثق في جودة وكفاءة وخبرة التكنولوجيا التي سنحصل عليها بالإضافة إلى الدعم المستمر من مايسيس كما حدث في الماضي . فنحن نؤمن بأن هذه الشراكة المعززة سوف تقودنا إلى دعم نمونا في قطاع المصارف المصرية. ”

زر الذهاب إلى الأعلى