أخبار قطاع الأعمال

التحضير لمؤتمر عالم الإتصالات الشرق الأوسط

بيَن الخبراء أن تحرير قطاع الإتصالات سوف يؤَمِن بيئة سوقية أكثر تنافسية وتعقيداً. يأمل منظموا مؤتمر عالم الإتصالات الشرق الأوسط 2006 Telecoms World Middle East القيام بمعالجة التحديات المتعلقة بإعادة تنظيم وتحرير قطاع الإتصالات في هذا الحدث من خلال برنامج المؤتمر الذي سيتناقش فيه المدراء التنفيذيين للمشغلين والمحللين الإستراتيجيين الرئيسيين. سوف تجري فعاليات هذا المؤتمر الذي تنظمه شركة تيرابين بين تاريخ 10 و 13 ديسمبر في فندق جميرا بيتش بدبي.

قال إدوارد هاينس، رئيس مؤتمر عالم الإتصالات الشرق الأوسء تيرابين: “تتهيأ المؤسسات المحتكرة لتصبح شركات تنافسية بشكل كبير في الأسواق المفتوحة، وقد بدأت هذه الشركات بالتكيف مع التعامل مع هيئة تنظيمية مستقلة. إن ذلك سوف يؤثر على استراتيجيات منتجاتهم و خدماتهم، وعلى استراتيجياتهم التسويقية، وسوف يفرض تغييرا ثقافيا ضمن بيئات العمل الخاصة بهذه الشركات المحتكرة، مما يضع قدراتها السوقية تحت الإختبار” وأضاف قائلا: “أما جدول أعمال المؤتمر فقد تم بحثه محليا، للقيام بتحليل القضايا والتحديات الرئيسية التي تقف أمام الوصول إلى أكبر كم من الإيرادات وأكبر انتشار في السوق”.

سوف يبحث هذا المؤتمر في تأثير تحرير قطاع الإتصالات وخصخصته على سوق خدمات الهاتف النقال، فيما يتعلق بكيفية تسهيل المنظمين لمنافسة عادلة بالنسبة للشركات الداخلة حديثا للسوق بالإضافة إلى الطرق المختلفة لبناء علاقات متبادلة ومربحة.
المزيد…
الاحتكار في قطاع الاتصالات يواجه تحديات التحرير…الصفحة 2

أما الشخصيات الرائدة التي ستناقش هذا الموضوع فتتضمن كارلوس رايرا، المدير التنفيذي لشركة كلام تيليكوم ومايكل غرينفيل، الشريك في شركة نورتون روز وآينيك بوتار، المدير التنفيذي لشركة ألفا تيليكوم. وتتضمن قائمة المتحدثين الآخرين في جدول أعمال المؤتمر عثمان سلطان، المدير التنفيذي لشركة دو وسعد دمياطي، نائب الرئيس لشركة الاتصالات السعودية وخالد شريف، المدير عام في شركة موبينيل.

ختم هاينز حديثه قائلا: “إن المستوى العالي للمتحدثين يبين أن محتوى حديثهم و رؤيتهم تأتي من صناع القرار الرئيسيين في قطاع الاتصالات في المنطقة. إن فتح الأسواق بشكل كامل سيسبب تغييرا في التوجه الإستراتيجي للمشغلين، وخاصة في منطقة يكون فيها التوسع نحو ما هو أبعد من السوق المحلية هو توجه سريع النمو. سوف تتغير نماذج الأعمال وسوف نرى تركيزا أكبر من ذي قبل على عروض الخدمات المتقاربة. سيلقي مؤتمر عالم الإتصالات الشرق الأوسط الضوء على كافة هذه القضايا، وذلك مع بدأ اللاعبين الرئيسيين بتهيئة السوق لعام 2007”.

أما الجهة التي تقوم بتنظيم مؤتمر عالم الإتصالات الشرق الأوسط فهي شركة تيرابين، التي تقوم أيضا بنشر مجلة توتال تيليكوم و تنظم سلسلة من مؤتمرات كاريرز وورلد. يأتي هذا الحدث تحت رعاية سيمنس وتيلياسونيرا إنترناشيونال كارير وريد باك نيتوركس وفرانس تيليكوم وكالكوم وإل إل سي و تيليكوم إيطاليا سباركل وفي إس إن إل العالمية وأوراكل و نورتل روز.

زر الذهاب إلى الأعلى