أخبار قطاع الأعمال

“بي سي ماجازين” تكرم الشركات المصنّعة التي حققت منتجاتها أفضل النتائج في مختلف الفئات

أعلنت “بي سي ماجازين” (PC Magazine)، المجلة الرائدة في مجال تقنية المعلومات في المنطقة العربية، عن نتائج جوائز “أفضل شركة مصنعة” (Manufacturer of The Year) للعام 2005-2006. حيث تمنح هذه الجوائز تقديراً لجودة التصنيع، وتستند النتائج إلى الفحوصات التي تُجرى على المنتجات من قبل فريق الاختبار في المجلة.

قال بالا مينون، مدير عام مجموعة “دي. آي. تي” (DIT): “تعتمد جوائز “أفضل شركة مصنعة” على منهجية اختبار شفافة يسير عليها فريق الاختبار. وتستند إلى اختبارات دقيقة للمنتجات التي حازت على جوائز “خيار المحررين” و “المجلة تنصح بالمنتج” ضمن مجلة “بي سي ماجازين”. وتفوز الشركة التي حصلت منتجاتها على أكبر عدد من الجوائز ضمن الفئة ذاتها خلال عام واحد بجائزة تلك الفئة، أما الشركة الصانعة التي حازت على أكبر عدد من جوائز الفئات، تكون هي الفائزة بجائزة “أفضل شركة مصنعة للعام”.

أجرى الفريق العامل في مختبرات المجلة اختبارات وفحوصات منفصلة لكل منتج، حيث جرى تقييمه وفقاً لجوانب مختلفة مثل الابتكار، وتميز المنتج، والجودة، والأداء، والسعر، والتصميم والتغليف. كما أخذت المجلة في الاعتبار الشركات التي حققت نجاحاً في الأسواق أو أظهرت ريادة في استراتيجيتها الانتاجية.

تتضمن الجوائز فئات عدة، فئة جائزة “منتجات ومكونات تقنية المعلومات” وتتضمن الحواسيب الشخصية وحواسيب المفكرة، والمعالجات، واللوحات الأم، وبطاقات الرسوميات، والأقراص الصلبة، والطابعات النافثة للحبر، والمراقيب الكريستالية، والملحقات الطرفية. وتحت جائزة “تقنية وأعمال” توجد الطابعات الليزرية، والطابعات متعددة الوظائف، وأجهزة التخزين الشبكي، وأجهزة الإسقاط الضوئي، والموجهات اللاسلكية، وحلول الحماية، وتنضوي تحت مظلة “الالكترونيات الاستهلاكية” كلاً من الكاميرات الرقمية، والهواتف الذكية، وطابعات الصور، ومشغلات متعددة الوسائء وأجهزة التلفاز ذات الشاشة الكريستالية، وسواقات ذاكرات فلاش.

“بي سي ماجازين” هي أول مجلة إقليمية أجرت اختبارات مقارنة بين الأجهزة والأدوات الإسلامية وأجهزة التلفاز الكريستالية والموجهات اللاسلكية من فئة (MIMO) والحواسيب ذات القياس الصغير والطابعات متعددة الوظائف والأقراص الصلبة التسلسلية (SATA).

واشتهرت مجلة “بي سي ماجازين” بأنها المصدر الموثوق لتقنية المعلومات في المنطقة، نظراً لأنها تجمع ما بين التغطية العالمية والمحلية لأخبار تقنية المعلومات مع إجرائها لاختبارات وتحليلات موثقة للمنتجات من خلال الفحص المخبري الصارم.

قال حاتم كانتاوالا، رئيس التحرير في “دي. أي. تي. للنشر”: “يثق القراء بمجلتنا عند اتخاذ قرارات الشراء. وقد بنيت هذه الثقة من خلال الفحوصات الكثيرة والشاملة للعديد من المصنعين الرئيسيين في هذا المجال. واختبر فريق المجلة العامل في المختبر أكثر من 800 منتج”.

حصلت شركة “سامسونج” على جائزة “أفضل شركة مصنعة” عبر فوزها بأكبر عدد من الجوائز خلال العام. وقد فازت الشركة بجوائز فئات متنوعة بما فيها الطابعات الليزرية وطابعات الصور ومشغلات الوسائط وأجهزة تلفزيون وشاشات الكريستال السائل.

كما تتضمن قائمة الفائزين شركة “باناسونيك” عن مجموعة كاميراتها، وشركة “إتش بي” عن فئة أجهزة الحاسوب الشخصية، والطابعات النافثة للحبر وشركة “كرييتف تكنولوجيز” عن فئة مشغلات الوسائط المتعددة ومكبرات الصوت إضافة لشركة “ويسترن ديجيتال” عن فئة الأقراص الصلبة، وأجهزة التخزين الشبكي.

زر الذهاب إلى الأعلى