×
×

جوجل وياهوو ومايكروسوفت تتعاون معا في فهرسة الويب

لأول مرة تتفق شركات البحث الكبرى في العالم – جوجل وياهوو ومايكروسوفت – على استخدام أداة تسهل على مالكي مواقع الويب التأكد من فهرسة مواقعهم في فهارس الويب. ستستخدم الشركات الثلاثة بروتوكول Sitemaps من تطوير جوجل الذي يمكن مالكي مواقع الويب من تضمين مواقعهم في فهارس جوجل والتأكد مما إذا كان قد تم فهرسة مواقعهم أم لا، وكان ينبغي على مالكي مواقع الويب إتباع عمليات مشابهة مع كل محرك من محركات البحث الكبرى الأخرى، ولكن على حدة.

سيصبح بإمكان أصحاب مواقع الويب الذهاب إلى مكان واحد لإبلاغ وتنبيه محركات البحث الثلاثة الكبرى بصفحات الويب الخاصة بهم ومواقعهم الجديدة على الشبكة، وقد أعلنت كل من جوجل وياهوو ومايكروسوفت اليوم عن دعمهم لبروتوكول Sitemaps 0.90 ليصبح الوسيلة السهلة والمجانية لمديري المواقع لإخبار محركات البحث بمواقع الويب والتأكد من فهرستها بشكل شامل وكفاءة أعلى، مما يؤدي إلى تمثيل وتواجد أفضل في فهارس البحث، ويمثل هذا البروتوكول المبادرة الأولى المشتركة والمفتوحة لتحسين عمليات فهرسة الويب.

تكمل عملية الإرسال اليدوي لصفحات ومواقع الويب عملية الفهرسة التقليدية على شبكة الويب، ولكنها لا تضمن الفهرسة التلقائية لصفحات الويب في فهرس محرك البحث.

  • 399
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE