أخبار قطاع الأعمال

أيه إم دي تطرح أول معالج تدفق معلومات للشركات

في معرض الحوسبة الخارقة سوبر كمبيوتينج 2006 اليوم، عرضت أيه إم دي (NYSE: AMD) أول معالج تدفق معلومات متخصص تم تصميمه لتلبية الجهود الخاصة لتطبيقات الحوسبة عالية الأداء (High Performance Computing). وقد تم تصميمه خصيصاً لأنظمة الحساب فقط مثل محطات العمل والخوادم، ويستخدم معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) الواجهة الصلبة الرقيقة الجديدة من إنتاج أيه إم دي التي تدعى سي تي إم للحصول على زيادة ملحوظة في الأداء في تطبيقات مثل التحليل المالي، التحليل الزلزالي والجغرافي، وبحوث علوم الحياة وتطبيقات كثيرة أخرى.

وتستفيد حوسبة تدفق المعلومات (Stream Computing) من المعالجات المتوازية المتطورة الهائلة التي تستخدم عادة في حساب وعرض ملايين النقاط على شاشات الحواسب، ومئات المرات كل ثانية لتطبيقات الرسوم ثلاثية الأبعاد. كما تستخدم حوسبة تدفق المعلومات (Stream Computing) قوة المعالجة الهائلة للاستفادة منها في مجموعة واسعة من التطبيقات العلمية، التجارية، والشخصية مما يعطي المؤسسات القدرة على معالجة كميات مذهلة من المعلومات في مدة أقصر بكثير. ويعتبر معالج أيه إم دي ستريم هو أول مكونات صلبة من نوعها متخصصة في مواجهة مشاكل حوسبة تدفق المعلومات في البيئة التجارية.

ويستخدم معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) تقنيات محترفة من قبل مجموعة منتجات الرسومات في أيه إم دي، ويعتبر معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) لوحة يمكن إضافتها (PCI Express-based Add-in Board) مع ذاكرة أعلى من بطاقات الرسومات ( الشاشة) الخاصة بالأفراد حيث تبلغ 1 جيجا بايت ذاكرة من نوع (GDDR3) لتطبيقات حوسبة تدفق المعلومات. ويتميز المعالج بأداء ذاكرة محسن للحوسبة عالية الأداء تم تصميمه للتعامل مع مشاكل حوسبة تدفق المعلومات. ويتضمن معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) دعماً كبيراً لنظام التشغيل في تطبيقات الخوادم، وخدمات شاملة، ودعم تقني على المستوى التجاري، وكفالة محدودة لمدة ثلاث سنوات. ويتوفر معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) الآن عن طريق الموزعين.

وقد قامت شركات بارزة متخصصة في تزويد منصات المكونات الصلبة مثل جراف ستريم إنكوربوريتد، بانتا سيستمز، وراكابل سيستمز في طرح خوادم تدفق معلومات جديدة في الأسواق اليوم. وتستخدم خوادم تدفق المعلومات معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) الجديد لتقديم أداء على المستوى التجاري للحوسبة عالية الأداء.

وقال توم بارتون المدير التنفيذي في شركة راكابل سيستمز: ” من خلال استخدام معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor)، سيكون بوسع راكابل سيستمز توفير فئة جديدة من خوادم تدفق المعلومات بأحجام وأشكال مألوفة مما يزيد الأداء لأقصى الحدود، ويخفض النفقات. نحن مسرورون بفرص استخدام حوسبة تدفق المعلومات لخلق منصات خاصة بتطبيقات معينة مما يوفر تحسناً في السعر والأداء.”

وقال مارتي سايير نائب الرئيس في مجموعة منتجات الحوسبة في أيه إم دي: ” تعتبر حوسبة تدفق المعلومات متوافقة مع مبادرة تورينزا لتحقيق رؤية أيه إم دي في الإنتاج المشترك والإبتكار المفتوح للجميع. وتدرك أيه إم دي أن تطبيقات الحوسبة عالية الأداء تحتاج إلى متطلبات معينة من المكونات الصلبة لايمكن تلبيتها من خلال منتجات الرسومات القياسية الموجودة في السوق. وقد تم تصميم معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) لتلبية حاجات سوق الحوسبة عالية الأداء وكثافات الذاكرة العالية وأداء الذاكرة المتخصص في الحوسبة عالية الأداء. ويعتبر معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) المنصة المثالية لتشغيل تطبيقات حوسبة تدفق المعلومات حالياً.”

لمزيد من المعلومات عن معالج أيه إم دي ستريم (AMD Stream Processor) يرجى زيارة https://ati.amd.com . لمزيد من المعلومات عن الواجهة الصلبة الرقيقة التي تسمى سي تي إم يرجى قراءة البيان الصحفي المتعلق بالموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى