×
×

رئيس جوجل: هواتف محمولة رخيصة للعملاء مقابل الإعلانات

يتوقع إريك شميدت الرئيس التنفيذي لشركة جوجل التي تملك محرك البحث الشهير مستقبلا تكون فيه الهواتف المحمولة مجانية بالنسبة للعملاء الذين يقبلون مشاهدة نماذج معينة من الإعلانات.

كان شميدت قد صرح يوم السبت 11 نوفمبر في حوار له مع وكالة رويتر للأخبار قائلا إنه في الوقت الذي تصبح فيه الهواتف المحمولة أقرب ما يكون إلى أجهزة كمبيوتر محمولة، وأصبح العملاء يقضون 8 إلى 10 ساعات في اليوم في التحدث وكتابة الرسائل النصية وتصفح الويب على هذه الأجهزة، أصبحت الإعلانات شكلا مجديا من أشكال الدعم، الأمر الذي يحتم أن تقدم الهواتف المحمولة مجانا للعملاء، إذا كانت الإعلانات تمثل رافدا من روافد الإيرادات وتقديم الدعم اللازم.

تعمل جوجل حاليا على ابتكار وسيلة تعرض بها الإعلانات النصية وصور العلامة التجارية والفيديو على الهواتف المحمولة ذات الشاشات الصغيرة، وقد حققت بعض النجاح الملحوظ في جذب حلفاء من مشغلي المحمول في اليابان التي تتمتع بمستوى متقدم وانتشار كبير لاستخدام التليفزيون عبر الهواتف المحمولة.

وأكد رئيس جوجل أن شركته لا تنوي تقديم هواتف للعملاء مباشرة بنفسها، ولا يعلم بأن أي من الشركاء من مصنعي الهواتف أو نوكيا أو موتورولا أو مشغلي المحمول مثل فودافون يعتزمون الإقدام على هذه الخطوة الثورية.

واعترف شميدت بأن الهواتف المحمولة ربما لا تكون مجانية تماما للعملاء، فما زالت الصحف غير مجانية تماما حتى بعد مائة عام من الاعتماد على الإعلانات، ولكنها أيضًا ليست باهظة أو مكلفة، وكانت شركة جوجل – التي حققت إيرادات من الإعلانات فاقت قدرها 10 مليارات دولار – توقعت في وقت سابق بأن إعلانات الهواتف المحمولة ستفوق إيردات أجهزة الكمبيوتر بمرور الوقت.

  • 393
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE