×
×

موقع (YouTube) يعتزم تقديم خدماته للأجهزة المحمولة في العام المقبل

أكد موقع (YouTube) الشهير أنه يأمل في أن يقدم خدمة خاصة للأجهزة اللاسلكية وذلك بحلول العام2007. وقد أكد شاد هارلي المدير التنفيذي للموقع وأحد مؤسسيه أن فرصة تقديم خدمات فيديو على الأجهزة المحمولة هي فرصة كبير للموقع ويجب أن يستغلها على الوجه الأمثل حيث يمكن أن يحقق الموقع من وراءها الكثير من النجاحات.

وقد جاء حديث شاد ضمن فعاليات مؤتمر (OgilvyOne Digital). وهو الظهور الأول له منذ الإعلان الشهر الماضي عن شراء غوغل لموقع (YouTube) نظير 1.65 بليون دولار. وكانت شركة (YouTube) التي تدير الموقع قد أعلنت في مايو الماضي عن طرحها لخدمة (YouTube To Go) والتي ستُمكن المستخدمين من رفع كافة مواد الفيديو الموجودة على هواتفهم المحمولة مباشرة إلى الموقع وذلك حتى يتمكنوا من رؤيتها عبر حاسباتهم الشخصية.

يذكر أن عديد من مواد الفيديو المتوافرة على موقع (YouTube) تم التقاطها بالفعل عبر الكاميرات الخاصة بالهواتف المحمولة. وستتيح الخدمة الجديدة الفرصة أمام رواد الموقع لتبادل تلك الملفات بصورة مباشرة عبر هواتفهم المحمولة. هذا وقد دخل الموقع مؤخراً في صراع مع شركات الإنتاج الفني وذلك لأن بعض رواد الموقع يقوموا برفع بعض مواد الفيديو على الموقع وتكون تلك المواد محمية وفق قانون حقوق الطبع والنسخ.

وقد ذكر شاد في معرض حديثه أن الموقع ملتزم تماماً بقانون (DMCA) الخاص بحقوق الطبع والنشر لكافة المواد الرقمية. وفي نفس هذا اليوم الشهر الماضي تم الإعلان عن انضمام الموقع إلى شركة غوغل. وهو ما دفع (You Tube) للإعلان عن إبرامه للعديد من الاتفاقيات مع شركات الإنتاج الكبرى مثل (Universal Music Group) و (Sony BMG) وكذلك (CBS). كما أعلن في وقت سابق عن توصله لاتفاق مع مجموعة (Warner Music).

  • 387
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE