أخبار قطاع الأعمال

موتورولا تعلن عن مبيعات قياسية في الربع الثالث 2006

أعلنت اليومَ موتورولا (رمز تداولها في بورصة نيويورك: MOT) عن أنها قد حققت مبيعات قياسية، على أساس عملياتها المتواصلة، بلغت 10.6 مليار دولار أمريكي وذلك خلال الربع الثالث من عام 2006. هذا وقد بلغت العوائد الصافية 0.39 دولار أمريكي للسهم الواحد خلال الربع الثالث من عام 2006، ويشمل ذلك دخلاً قدره 0.10 دولار أمريكي للسهم الواحد من العمليات المنقطعة و0.29 دولار أمريكي للسهم الواحد من العمليات المتواصلة,

هذا وقد حافظت موتورولا خلال الربع الثالث من عام 2006 على ميزانية عمومية قوية إلى أبعد الحدود، حيث حققت تدفقاً نقدياً تشغيلياً من العمليات المتواصلة بلغ 1.6 مليار دولار أمريكي، لتكون بذلك قد حققت تدفقاً نقدياً تشغيلياً إيجابياً للربع الثالث والعشرين على التوالي. وبالإضافة إلى ما سبق، فقد أعادت موتورولا شراء 62 مليون سهم من أسهمها وذلك بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي.

وفي معرض تعليقه على نتائج الربع الثالث من هذا العام، قال إيد زاندر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في موتورولا: “رغم أن مبيعاتنا في الربع الثالث من هذا العام كانت أقل بقليل من توقعاتنا التي أعلنا عنها سابقاً، غير أننا سُررنا بالعوائد التي حققناها خلال الفترة المذكورة. إذ حقق كل قطاع من قطاعات الأعمال في موتورولا تحسناً لافتاً في الهامش التشغيلي مقارنة مع الربع الثاني من عام 2006، باستثناء المواد المشار إليها. إذ أنتج قطاع الأجهزة المحمولة، مرة أخرى، عدداً قياسياً من الأجهزة، كما وسع حصته السوقية مقارنة مع الربع الثاني من هذا العام”. وتابع زاندر قائلاً: “خلال الربع الثالث، كانت مبيعات البنية التحتية لشبكات “جي إس إم” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أقل من المتوقع بسبب تأخر العملاء في تنفيذ الإنفاقات الرأسمالية. كما كانت مبيعات الأجهزة المحمولة المزودة بتقنية iDEN أقل من المتوقع بعد خفض العملاء لمخزوناتهم بسبب توقعاتهم بطرح أجهزة جديدة ثنائية الوضعية في الربع الرابع من هذا العام. ومن المؤكد أن موتورولا، بفضل ميزانيتها العمومية القوية وتقنياتها الريادية ومسيرتها وإنجازاتها المتواصلة، تحتل مكانة راسخة لتواصل من خلالها تقديم قيمة إضافية لمساهميها بوصفها واحدة من أهم شركات التقنية الرائدة في العالم اليوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى